US President Donald Trump speaks during a security briefing on August 10, 2017, at his Bedminster National Golf Club in New Jersey. / AFP PHOTO / Nicholas Kamm (Photo credit should read NICHOLAS KAMM/AFP/Getty Images)

ما تقومون به عار على الإنسانية”.. ترامب يهاجم موقف روسيا وإيران في سوريا

تطرق الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة يناير/شباط 2018، إلى حملة القصف الكثيفة التي يشنها النظام السوري على معارضيه في الغوطة الشرقية قرب دمشق، معتبراً أن موقف روسيا وإيران بسوريا هو “عار”.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي عقده بالبيت الأبيض: “ما قامت به روسيا وإيران وسوريا أخيراً، هو عار على الإنسانية”، مضيفاً: “ما قامت به هذه الدول الثلاث مع هؤلاء الناس (سكان الغوطة الشرقية) (…) هو عار”.

ومنذ الأحد 18 فبراير/شباط 2018، قُتل 468 مدنياً، بينهم 108 أطفال، في غارات جوية وقصف مدفعي كثيف لقوات النظام السوري على الغوطة الشرقية، آخر معاقل الفصائل المعارضة قرب دمشق.

وتتواصل المفاوضات في مجلس الأمن الدولي؛ لتجنُّب فيتو روسي على مشروع قرار يتيح وقفاً إنسانياً لإطلاق النار بسوريا يستمر شهراً.

وللولايات المتحدة وجود عسكري في سوريا، حيث تتحالف مع قوات سوريا الديمقراطية، التي تضم عرباً وأكراداً، في شرق البلاد، بهدف التصدي لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأعلن “البنتاغون”، بداية العام (2018)، أن هذه القوات ستبقى في سوريا “ما دام ذلك ضرورياً”.

لكن ترامب قال الجمعة: “لسنا موجودين بسوريا سوى لسبب واحد: التخلص من تنظيم (الدولة الإسلامية)، ثم العودة إلى ديارنا. لسنا في سوريا لأغراض أخرى، وقد حققنا هدفنا إلى حد بعيد”.

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Bridesagency Com: Mail Order Brides, International Brides, Russian Brides

So, if you have signed up for a courting website to search for mail-order Ukrainian …

10 Best Dating Apps: Reviewed In 2024

Content Getting A Deliver Order Spouse: K-1 Visa for australia Interview Marital relationship Dating Software …

5 Finest Relationship Sites Of 2024

Content Zoosk Evaluate Best Eharmony Various We perceive the significance of authenticity in online dating, …