Actor Angelina Jolie, UNHCR Special Envoy, speaks during a news conference at the Al Zaatri refugee camp, in the Jordanian city of Mafraq, near the border with Syria, January 28, 2018. REUTERS/Muhammad Hamed

أنجلينا جولي من “الزعتري”: من المؤلم أن أرى نفس معاناة اللاجئين

دعت المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنجلينا جولي، الأحد 28 يناير/كانون الثاني 2018، ممثلي الدول والمنظمات الدولية لزيارة مخيمات اللجوء الخاصة بالسوريين لمشاهدة معاناتهم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته جولي على هامش زيارة قصيرة تجريها للمملكة، تستغرق يوماً واحداً، تفقدت خلالها مخيم “الزعتري” الخاص باللاجئين السوريين شرقي الأردن.

وقالت جولي: “من المؤلم أن آتي إلى هنا لأرى نفس المعاناة”. وأضافت: “على المجتمع الدولي أن يأتي ليرى معاناة اللاجئين السوريين، ويرون كيف يعيش السوريون في المخيمات؛ ولا بد من إيجاد حل للأزمة السورية”.

وتابعت: “الأزمة مستمرة ونأمل أن تنتهي”.

ويُعد مخيم “الزعتري”، أكبر مخيمات اللجوء الخاصة بالسوريين في الأردن، ويضم نحو 80 ألف لاجئ سوري.

كما يوجد في الأردن ثلاثة مخيمات أخرى، هي المخيم الإماراتي المعروف بـ”مريجيب الفهود”، ومخيم “الأزرق”، ومخيم “الحديقة” في الرمثا.
ويرتبط الأردن مع جارته الشمالية سوريا بحدود طولها 375 كلم، ما جعل المملكة من الدول الأكثر استقبالاً للسوريين، بعدد بلغ 1.3 مليون، نصفهم يحملون صفة “لاجئ”.

ومنذ منتصف مارس/آذار 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 45 عاماً من حكم عائلة (رئيس النظام) بشار الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات؛ ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة.‎

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

10 Best Dating Apps: Reviewed In 2024

Content Getting A Deliver Order Spouse: K-1 Visa for australia Interview Marital relationship Dating Software …

5 Finest Relationship Sites Of 2024

Content Zoosk Evaluate Best Eharmony Various We perceive the significance of authenticity in online dating, …

Forty Four Great Date Concepts To Keep Your Marriage Contemporary

Content material Understanding The Impact Of Employee Wellness In Business Efficiency The Star of the …