الرئيسية » الأخبار » قائد ال YPG : روسيا خانتنا

قائد ال YPG : روسيا خانتنا

اتهم القائد العام لما يسمى “بوحدات حماية الشعب الكوردية” YPG سيبان حمو اليوم الاثنين 22 يناير/ كانون الثاني روسيا بـ”الخيانة” ، قائلاً إن “روسيا بسياساتها ووقوفها إلى جانب تركيا، باتت في الخندق المعادي لشعبنا”. وتابع : “كانت لدينا بعض الاتفاقيات مع روسيا، ولكن بين ليلة وضحاها ضربت روسيا بهذه الاتفاقيات عرض الحائط وخانتنا… هذا التغيير يؤكد الكذب الروسي. روسيا هي دولة متاجرة ، ومن الواضح أنها اتفقت مع تركيا في بعض المواضيع وحصلت على ما تريده منها، لذلك موقف روسيا اليوم هو موقف عديمي المبدأ. أقولها بكل صراحة لروسيا وتركيا: مبارك لكما تواطؤكما معا”.

في سياق متصل نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية في عددها الصادر اليوم الاثنين، عن القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الكوردي السوري إبراهيم إبراهيم ، أن اجتماعاً عقد قبل يومين من بدء الهجوم التركي على عفرين في قاعدة حميميم العسكرية، ضم مسؤولين كورداً وآخرين من النظام السوري برعاية روسية ، تلقى خلاله الكورد عرضاً بتسليم عفرين إلى النظام ، لتجنيبهم حربا مع الأتراك في عفرين .

وكان القيادي الكوردي السوري آلدار خليل ، كرر الحديث ذاته في حديث تلفزيوني السبت، بالقول “طلبت روسيا منا تسليم مناطقنا للـ”النظام السوري”، ونحن لم نقبل، ولن نسلم أراضينا.

وتابع ، “سوف ندافع عن جميع مناطقنا”. فيما حملت الوحدات الكوردية في بيان صدر عنها السبت روسيا المسؤولية عما تتعرض له عفرين من قصف وهجمات من تركيا.

إبراهيم، اكد ان الجانب الكوردي رفض “قطعياً هذه الصفقة”. موضحا: “لأننا دفعنا الكثير لحماية عفرين، ومستحيل أن يعود النظام إلى منطقتنا حتى لو دمرت عفرين”. وأضاف ” بعد رفضنا، أعطى الروس لتركيا الضوء الأخضر لإطلاق عمليتهم ضد عفرين”.

ميدانيا، افادت وسائل اعلام تابعة للوحدات الكوردية أن قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، التي يشكل الكورد عمودها الفقري ، شنّت هجومين على القوات التركية في محور أعزاز، المتاخم لعفرين، في محافظة حلب شمال غربي سوريا. وأضافت أن العملية الأولى أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن ستة عناصر من الجيش التركي وإصابة العشرات، بينما أسفرت العملية الثانية عن سقوط قتلى وجرحى لم يتحدد عددهم.

ولم يصدر أي تعليق من الجانب التركي على هذه الانباء.

وكانت تركيا أعلنت أمس بدء عملية برية في عفرين، الخاضعة لسيطرة الوحدات الكوردية ، بهدف إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كيلومترا في الأراضي السورية.

انظر ايضا

قيادي بالحرس الثوري الإيراني: الأسد كان سيترك القصر لولا تدخل طهران

قيادي بالحرس الثوري الإيراني: الأسد كان سيترك القصر لولا تدخل طهران قيادي بالحرس الثوري الإيراني: …

لأول مرة في سوريا .. القضاء يوافق على تغيير أنثى لجنسها

رصد احمد الديري – شباب بوست وافق القضاء السوري على قرار تحويل أنثى لجنسها لتصبح …

تكلم كأنك "ابن بلد".. أدوات ترجمة منافسة لـ Google Translate تساعدك على تخطي حاجز اللغة

تكلم كأنك “ابن بلد”.. أدوات ترجمة منافسة لـ Google Translate تساعدك على تخطي حاجز اللغة

في عام 2006، أطلقت شركة جوجل خدمة الترجمة الآلية مع خيارات الترجمة من وإلى اللغات …