النظام يعزل رؤساء الأفرع الأمنية في القامشلي

كشف مصادر إعلامية أن النظام أجرى مؤخراً تغييرات على مستوى رؤساء الأفرع الأمنية في مدينة القامشلي بريف الحسكة، على خلفية الاشتباكات التي اندلعت نهاية العام الماضي بين قوات النظام وحلفائها ومايسمى ب قوات الحماية الكردية في المدينة و هي اعتادت ان تكون حليفة للنظام ايضا، والتي انتهت بهدنة وُصفت بالمذلة لقوات النظام في ذلك الوقت.

ونقلت وكالة “أرانيوز” الكردية عما أسمته مصدر مطلع أن «التغيير شمل العميد علي دياب رئيس فرع الأمن العسكري، ورئيس فرع أمن الدولة»، مشيرةً إلى ان العميد الركن علي دياب كان بين المتورطين في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، حيث كان حينها مسؤولاً أمنياً في منطقة البقاع الغربي اللبنانية.

وأضاف المصدر أن هذه الأفرع يتولى رئاستها حالياً بالنيابة معاون رئيس كل فرع، ريثما تقوم إدارة المخابرات العامة بإرسال ضباط لتولي رئاسة الفرع ضمن المدينة.

وشهدت المدينة نهاية الشهر الفائت (نيسان) اشتباكات بين قوات النظام والميلشيات الموالية لها وبين الميليشيات التابعة للإدارة الذاتية الخاصة بحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، استمرت لأيام وقُتل على إثرها مدنيون ودمرت ممتلكات الأهالي نتيجة القصف العشوائي على المدينة.

ووضعت الهدنة حينها حداً للاشتباكات ونصت على أن كل طرف سيحتفظ بالأراضي الموجودة تحت سيطرته، وذلك بعد التقدم الكبير الذي أحرزته القوات الكردية في مناطق النظام. ونصت أيضاً على ضرورة عدم تهديد موظفي النظام أو حرمانهم من رواتبهم أو تجنيدهم في وحدات الحماية المحلية التابعة للنظام.

عن شباب بوست

انظر ايضا

روسيا والأسد يجندان شباب القامشلي للقتال إلى جانب حفتر ليبيا

روسيا والأسد يجندان شباب القامشلي للقتال إلى جانب حفتر ليبيا

شرعت مخابرات نظام الأسد مؤخرا بتجنيد شبان من منطقة القامشلي للعمل كمرتزقة يقاتلون إلى جانب قوات "خليفة حفتر" في ليبيا برعاية روسية.

تل براك بين الحاضر والماضي

تقع تل براك في شمالي شرق سوريا حيث تقع غربي نهر جقجق أحد روافد نهر …

منطق الهجوم الكيماوي

حسن منيمنة معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى: كانت معركة الغوطة تشرف على نهايتها، وكانت الوحدات …

اترك تعليقاً