الرئيسية » الأخبار » الأخبار » صحيفة تركية : جيش ” روسي – تركي – إيراني ” مشترك للقضاء على الإرهاب و إجراء انتخابات ديمقراطية في سوريا !

صحيفة تركية : جيش ” روسي – تركي – إيراني ” مشترك للقضاء على الإرهاب و إجراء انتخابات ديمقراطية في سوريا !

صحيفة تركية : جيش ” روسي – تركي – إيراني ” مشترك للقضاء على الإرهاب و إجراء انتخابات ديمقراطية في سوريا !

قالت صحيفة “حرييت” التركية، إن قرار الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” المفاجئ، بسحب القوات الروسية، من الأراضي السورية، سيخل بتوازن عفرين، الواقعة تحت سيطرة وحدات الحماية الكردية، وهذا يشير إلى أن الجيش التركي سيبدأ عمليته في أي لحظة.

وأضافت الصحيفة بأن روسيا تعتبر عنصراً فاعلاً في الحرب بسوريا، ابتداءً من شهر أيلول 2015، وتملك اليوم ما يزيد عن 300 عسكري في عفرين، التي تشكل أكبر تهديد لتركيا، وبخروج القوات الروسية، ستكون تحضيرات العملية العسكرية وصلت لآخر مراحلها.

كما أوضحت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن ما يقف خلف أمر انسحاب القوات الروسية، والتي تنتشر بقواعد عسكرية في كل من اللاذقية، طرطوس وحمص، هو مشروع “القوى المشتركة”، الذي يجمع كلاً من روسيا وتركيا وايران، حيث اجتمعت وفود الدول الثلاثة، وناقشت مشروع جيش مشترك، يهدف للقضاء على الإرهاب، وتحقيق الأمن والسلام، وإجراء انتخابات ديمقراطية في سوريا.

وأضافت أن عدد الجنود المقرر إرسالهم، سيكون 20 ألف جندي، كمرحلة أولى، كما نوهت إلى أن عدد الجنود الروس، المنتشرين في القواعد العسكرية، في كل من حمص وطرطوس وتدمر وحلب وعفرين واللاذقية، يصل لـ 7 آلاف جندي، في حين يبلغ عدد الطائرات الروسية الحربية 50 طائرة، ويبلغ عدد المروحيات 40، إضافة إلى مايزيد عن 80 مدفعية.

المصدر : Hurriyet

انظر ايضا

تركيا ترسل قوات اضافية إلى شمال سوريا تمهيدا لعملية جديدة

تركيا تحضر لعملية عفرين وتيلرسون يتفهم مخاوفها

أكدت تركيا الأربعاء أنها لن تسمح بإنشاء “ممر إرهابي” عند الحدود مع سوريا، وواصلت إرسال …

الرقة… حكايات مجنونة ورواة عقلاء!

الرقة… حكايات مجنونة ورواة عقلاء!   هي الرقة ياسادة؛ تاريخ موغل بالقدم, تعود نشأتها إلى …

أولى الأعمال العسكرية في الطبقة…. خلايا داعش أم مجموعات مقاومة جديدة ؟!!10_1_2018

قامت مجموعة مسلحة بالتسلل إلى داخل مدينة الطبقة منذ يومين، وشنت هجوما على الحي الثالث، …