Duelmen, Germany - August 10: Two youngsters are looking at maps, on which friends are marked, on Snapchat a social media app on a smartphone. Staged picture on August 10, 2017 in Duelmen, Germany. (Photo by Ute Grabowsky/Photothek via Getty Images)

بموافقة الآباء.. فيسبوك تطلق تطبيقاً للأطفال تحت 13 عاماً

أطلقت فيسبوك، الإثنين 4 ديسمبر/كانون الأول 2017، تطبيق “ماسنجر كيدز” الذي سيمكّن أكبر شركة للتواصل الاجتماعي في العالم من التوسع في سوق غير مستغلة حتى الآن، للأطفال تحت سن 13 عاماً، بينما يمكن الآباء من التحكم الكامل فيما يراه أطفالهم.

وتشترط فيسبوك عادةً أن يكون عمر مستخدمي موقعها للتواصل الاجتماعي 13 عاماً على الأقل.

لكن التطبيق الجديد يعطي فيسبوك فرصة لاجتذاب الأطفال الأصغر سنّاً في وقت تواجه فيه منافسة على سوق المراهقين من منصات تواصل اجتماعي أخرى مثل سناب تشات.

وتوجد بالفعل حفنة من التطبيقات الأخرى التي يمكن للأطفال استخدامها بموافقة من آبائهم، كما أنهم يستطيعون التواصل فيما بينهم عبر الرسائل النصية على هواتفهم المحمولة.

وقالت فيسبوك إن الأبحاث أظهرت أن الأطفال الأصغر سنّاً يستخدمون التكنولوجيا بالفعل وبشكل دوري، لكن من خلال تطبيقات مخصصة للمراهقين والبالغين، مما يثير قلق الآباء من تواصل أطفالهم مع غرباء.

وفي الوقت ذاته، يوافق الآباء على السماح لأطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين السادسة والثانية عشرة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي طالما كانت هناك وسيلة للرقابة الصارمة عليهم. ويتطلب استخدام تطبيق “ماسنجر كيدز” أن ينشئ الآباء الحساب لأطفالهم ويوافقوا على من سيكونون على اتصال بهم.

ويمكن إدارة التطبيق بعد تنزيله على أجهزة الأطفال، من خلال حساب الآباء على فيسبوك. وسيتمكن الأطفال من استخدام مكالمات الفيديو وإرسال صور ومقاطع فيديو ورسائل نصية إلى أصدقاء وافق عليهم آباؤهم.

ولكن المتحدثة باسم فيسبوك لورن سفينسون، قالت إن التطبيق متاح الآن في الولايات المتحدة فقط من خلال استخدام أنظمة تشغيل “آي أو إس) أو أبل فقط.

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

5 Finest Relationship Sites Of 2024

Content Zoosk Evaluate Best Eharmony Various We perceive the significance of authenticity in online dating, …

Forty Four Great Date Concepts To Keep Your Marriage Contemporary

Content material Understanding The Impact Of Employee Wellness In Business Efficiency The Star of the …

The Lucky Date Reviews 245 Reviews Of Theluckydate Com

Content International Brides Relationship As opposed to Traditional Datings Prime Postal mail Order New bride …