????????????????????????????????????

بيان للتجمع الوطني لقوى الأمن الداخلي حول مؤتمر سوتشي

بيان حول مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي الروسية
منذ الفيتو الروسي الأول في 4/11/2011 سقطت روسيا كدولة حيادية فيما يتعلق بالشأن السوري ، ثم ومع تدخلها العسكري في 30/9/2015 تحولت إلى دولة محتلة ، تعلن العداء للشعب السوري ، وتمارسه فعلياً إلى جانب النظام المجرم ، عبر قصف طائراتها للمدن والقرى السورية ، وقتل المدنيين السوريين ، أطفالاً ونساءً وشيوخا ، واستمرارها في دعم النظام المجرم سياسياً وعسكرياً ، وحمايته دولياً عبر استخدامها الفيتو ثمان مرات متتالية ، كان آخرها في الخامس والعشرين من تشرين أول ، لإنقاذه من تحقيق دولي في الهجوم الكيميائي الذي شنّه على مدينة خان شيخون في الرابع من شهر نيسان الماضي.
وطيلة السنوات السبع الماضية ، لم تتّخذ روسياً ولا للحظة واحدة موقفاً محايداً ، يؤهلها لأن تكون وسيطاً نزيهاً في حلّ الصراع القائم ، بل إنّ تدخلاتها وتصرفاتها ، تؤكد يوماً بعد يوم أنها أكثر إصراراً من أي وقت مضى ، على إفشال ثورة الشعب السوري ، وإعادة إنتاج النظام المجرم الذي قتل مئات الألوف وشرد ملايين السوريين.
وفي هذا السياق تأتي المحاولة الروسية لعقد مؤتمر للحوار الوطني السوري في سوتشي الروسية ، للإلتفاف على الإرادة الدولية في الانتقال السياسي بقيادة الأمم المتحدة في جنيف.
إننا في التجمّع الوطني لقوى الأمن الداخلي نعلن رفضنا القاطع لكل المحاولات الروسية الرامية إلى إنشاء العديد من المنابر التفاوضية ، كونها لا تصبّ في صالح الثورة ، ولا في صالح الشعب السوري ، وأنها تهدف إلى تمييع مفاوضات جنيف التي تتم تحت إشراف الأمم المتحدة ، لإعادة إنتاج النظام.
كما نؤكد على أن مسار جنيف – والقرارات الدولية ذات الصلة – الذي أقره المجتمع الدولي هو السبيل الوحيد لإيجاد مخرج سلمي للصراع ، يتمثل في الانتقال السلمي للسلطة ، وإنهاء نظام بشار الأسد.
ونبين لشعبنا السوري الثائر ، أن مؤتمر سوتشي المزمع عقده ماهو إلا لقاءٌ بين النظام ومعارضته المصنّعة ، والتي بإمكانه جمعُها متى يشاء وأين يشاء ، وهي لاتمثل الشعب السوري الذي ينشد الحرية والكرامة ، ويسعى إلى إنشاء دولة ديمقراطية عادلة.

2/11/2017
التّجمّع الوطني لقوى الأمن الداخلي

علماً ان التجمع الوطني لقوى الأمن الداخلي تم إنشاؤه في شهر آب من قبل مجموعة من ضباط الشرطة المنشقين عن النظام ، ويسعى إلى تمثيل المنشقين عن وزارة الداخلية في الكيانات الثورية

 

عن شباب بوست

انظر ايضا

ﺯﻳﺎﺭﺓ ﺭﻭﺳﻴﺔ ﺳﺮﻳﺔ ﻟﻤﻘﺮ ﺇﻗﺎﻣﺔ ﺍﻟﺤﺎﻛﻢ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻙ ﻟﻤﻘﺎﻃﻌﺔ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ “ﺣﻤﻴﺪﻱ ﺍﻟﺪﻫﺎﻡ“ ﺑﺸﻤﺎﻝ ﺳﻮﺭﻳﺎ

ﺯﻳﺎﺭﺓ ﺭﻭﺳﻴﺔ ﺳﺮﻳﺔ ﻟﻤﻘﺮ ﺇﻗﺎﻣﺔ ﺍﻟﺤﺎﻛﻢ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻙ ﻟﻤﻘﺎﻃﻌﺔ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ “ﺣﻤﻴﺪﻱ ﺍﻟﺪﻫﺎﻡ“ ﺑﺸﻤﺎﻝ ﺳﻮﺭﻳﺎ

تقرير: نايا احمد ﺯﻳﺎﺭﺓ ﺭﻭﺳﻴﺔ ﺳﺮﻳﺔ ﻟﻤﻘﺮ ﺇﻗﺎﻣﺔ ﺍﻟﺤﺎﻛﻢ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻙ ﻟﻤﻘﺎﻃﻌﺔ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ “ﺣﻤﻴﺪﻱ ﺍﻟﺪﻫﺎﻡ“ ﺑﺸﻤﺎﻝ …

بيان حول حملات التجنيد الإجباري التي تقوم بها ميليشياpyd

 

بيان بانتهاكات الجيش اللبناني بحق اللاجئين السوريين