French President Emmanuel Macron addresses the 72nd session of the General Assembly at the United Nations in New York on September 19, 2017. / AFP PHOTO / ludovic MARIN (Photo credit should read LUDOVIC MARIN/AFP/Getty Images)

ماكرون: ما يحدث في ميانمار تطهير عرقي وبشار الأسد مجرم يجب محاكمته

اعتبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الثلاثاء 19 سبتمبر/أيلول، أن الرئيس السوري بشار الأسد “مجرم” ويجب أن يحاسب على جرائمه أمام “القضاء الدولي”، مشدداً في الوقت نفسه على أنه يعود الى الشعب السوري أن يختار بحرية رئيسه.

كما أدان ماكرون ما وصفه بـ”التطهير العرقي” لأقلية الروهينغا المسلمة في ميانمار، مطالباً بتوقيف العمليات العسكرية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية، وبعودة التعامل وفق القانون.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحافي إثر إلقائه خطابه الأول أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إن “بشار الأسد مجرم، يجب أن يحاكم ويحاسب على جرائمه أمام القضاء الدولي. لكني من منطق براغماتي، لم أجعل من تنحيه شرطاً مسبقاً”، مشدداً على أنه يعود الى الشعب السوري “أن يختار بحرية قائده المقبل”.

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إلى إطلاق خريطة طريق شاملة لحل الأزمة في سوريا، والسعي إلى إجراء انتخابات في ليبيا لاستعادة الاستقرار، كما طالب بوقف العنف ضد الروهينغا في ميانمار.

وقال ماكرون إن هناك حاجة طارئة لإنهاء معاناة الشعب السوري، مذكرا بقصة الطفلة بانة العابد التي كانت شاهدة على مأساة مدينتها حلب وعلى أهوال الحرب.

ورأى الرئيس الفرنسي أن صيغة مفاوضات أستانا “قد تكون مفيدة، لكنها غير كافية وظهرت لنا صعوبات كثيرة فيها”. ودعا إلى تأسيس مجموعة اتصال مع الدول الخمس المعنية والبدء في مفاوضات، لأن “الحل سيكون سياسيا وليس عسكريا”.

وأضاف أن فرنسا ستجعل إيصال المساعدات إلى السوريين إحدى أولوياتها حين تتسلم رئاسة مجلس الأمن الدولي الشهر القادم.

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

10 Best Dating Apps: Reviewed In 2024

Content Getting A Deliver Order Spouse: K-1 Visa for australia Interview Marital relationship Dating Software …

5 Finest Relationship Sites Of 2024

Content Zoosk Evaluate Best Eharmony Various We perceive the significance of authenticity in online dating, …

Forty Four Great Date Concepts To Keep Your Marriage Contemporary

Content material Understanding The Impact Of Employee Wellness In Business Efficiency The Star of the …