الرئيسية » الأخبار » بالصور… مئات السوريين يتظاهرون ضدّ عشرات الشبيحة في ألمانيا

بالصور… مئات السوريين يتظاهرون ضدّ عشرات الشبيحة في ألمانيا

شهدت مدينة فرانكفورت الألمانية يوم أمسٍ السبت مظاهرةً لأكثر من ألف سوريّ ردّوا فيها على مسيرةٍ تداعى إليها موالو النظام في المكان نفسه، إلا أنها لم تشهد حضوراً سوى لبضعة عشراتٍ من الموالين.

وكانت تنسيقية فرانكفورت للثورة السورية دعت السوريين المقيمين في ألمانيا إلى هذه المظاهرة التي توافد إليها المئات من السوريين من المقاطعات الألمانية المختلفة ومن خارج ألمانيا، ليؤكدوا عزمهم على المضي بالثورة السورية حتى تحقيق أهدافها وعلى رأسها إسقاط نظام بشار الأسد بكلّ رموزه.

وهتف المتظاهرون ضد نظام بشار الأسد وحزب الله اللبناني وكذلك إيران وروسيا اللتين تدعمان النظام في سوريا، كما ندد المتظاهرون بالصمت العربي والدولي ومحاولات إعادة إخراج النظام كسلطة أمرٍ واقعٍ. وطالت هتافات المتظاهرون تنظيم (داعش) و(ب ي د) وتسلطهما على ثورة السوريين.

واختار منسقو المظاهرة ساحة باولو بلاتز في فرانكفورت التي تحمل رمزية خاصة كونها شهدت أول مظاهرة ضد النازية قبل الحرب العالمية الثانية، وقال المتظاهرون إنهم انتفضوا ضد النازية الجديدة التي يقودها بشار الأسد.

 

وكان اتحاد تنسيقيات السوريين حول العالم أصدر بياناً قال فيه إنّ شبيحة بشار الأسد ومناصري حزب الله تداعوا لمظاهرة احتفالية في المدينة الألمانية “لإعلان النصر ووأد الثورة السورية”، مدّعين أنها ستكون مليونية. وفي مقابلها، ناشد الاتحاد من السوريين “الهاربين من ظلم العصابات الأسدية الإجرامية الشريرة ومخابراته النجسة وميليشيات إيران وحزب الشيطان” للخروج عن صمتهم وإسكات هؤلاء الشبيحة.

وبالفعل شهدت المدينة الألمانية مظاهرةً لموالي النظام إلا أن الحضور لم يتجاوز 60 شخصاً في أحسن الأحوال، وأحاط بها ناشطو الثورة السورية ليهتفوا ضد بشار الأسد.

وقال مروان العش، نائب المنسق العام لاتحاد تنسيقيات السوريين حول العالم، في حديثٍ لـ”كلنا شركاء” إن هذه المظاهرة عبرت عن تحرّك السوريين السلمي من جديد بعد انحسار العسكرة، وقام بها لاجئون أحرار من كل ألمانيا وأوروبا، “تكلفوا الجهد والمال بأنفسهم ليذكروا العالم اننا شعب حي ولن نرضى بالأسد ونظامه”.

 

وأضاف العش أنهم يهدفون كثائرين تقديم شيئاً للثورة لاستمرارها وتصعيد الحراك السلمي في أوربا والداخل السوري ونقل رسائل للقادة والشعب الأوربي والعالم أن في سوريا ثورة ضد الظلم والديكتاتورية. ولن نتوقف عن الحراك والعمل حتى إقامة الدولة المدنية الوطنية الديمقراطية بكل سوريا بحدودها المعترف بها دوليا، مؤكداً أن “مصدر قوتنا سبع سنوات من الثبات رغم الاحتلالات الخارجية والمرتزقة في سوريا”.

وعن مشاركة الاتحاد قال نائب المنسق العام له، إنهم شاركوا عبر مئات المشاركين وعبر الدعوة لتحشيد السوريين ليكونوا رسل الثورة السورية الثانية ومرحلة مفصلية في سوريا الجديدة.

وشدد العش بالقول “لن نقبل بحكومة هجينة وما خرجنا بالثورة لتقاسم الحكم، ثورتنا تهدف إلى إقامة دولة المواطنة والحريات”.

وعن المشاركين في مظاهرة الأمس، لفت الضيف إلى أن عددهم كان يقارب الألف أتوا من كل المدن الالمانية وفرنسا والنمسا ورومانيا وسويسرا وضيوف ألمان، وكان من المميز مشاركة سوريين مغتربين منذ ما قبل انطلاقة الثورة السورية وأمضوا في ألمانيا عشرين سنة وأكثر، شاركوا وهتفوا وقدموا للزوار وللمشاة فكرة عما يجري كمترجمين.

أما “أتباع بشار الأسد ومؤيدي قاتل الشعب وسبب لجوئه لدول العالم”، بحسب العش، فلم يتجاوزوا 50 أو 60 شخصاً، واصفاً مسيرتهم بـ “المأجورة”.

 

الدكتور زكوان بعّاج، المنسق العام لاتحاد تنسيقيات السوريين حول العالم، قال في تصريحٍ سابقٍ لـ “كلنا شركاء” إن تنسيقية فرانكفورت مشكورة حصلت على الموافقات اللازمة لتنظيم المظاهرة من قبل السلطات الألمانية، كما خُصصت حافلات لنقل الراغبين بالمشاركة من كل المدن الألمانية بأسعار رمزية.

وتوجه بعّاج إلى السوريين بالقول “ما عليكم إلا الترتيب فيما بينكم والشباب القائمين على مظاهرة إظهار الحق وكشف الباطل والقتلة بانتظاركم فلا تخذلوهم، أي تخذلون أهلنا المستضعفين في سوريا وخاصةً المعتقلين من حرائرنا وأحرارنا لأنهم الهدف من حراكنا”.

انظر ايضا

مجلة أمريكية: هكذا ستكون “الضربة الثانية” لأمريكا في سوريا

يعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاتخاذ قرار ضد الحكومة السورية، ويعتبر أن العمل العسكري أحد …

أميركا: سنعاقب الأسد ويجب أن يرى العالم العدالة تتحقق.. روسيا: نحذركم من تداعيات خطيرة

قالت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، الإثنين 9 أبريل/نيسان 2018، إن الولايات …

الغارديان: هل يقدم ترامب على توجيه ضربات بسوريا ؟

علق المحرر الدبلوماسي في صحيفة “الغارديان” باتريك وينتور، على الهجوم الكيماوي في دوما، مشيرا إلى …