“ب ي د”: الجيش التركي دخل “عين العرب”

قالت مصادر إعلامية تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي ” ب ي د”، إن الجيش التركي دخل في نقطتين تتبعين إلى بلدة عين العرب/ كوباني بريف حلب الشمالي الشرقي.
وذكر وكالة هاوار،إن الجيش التركي دخل أراضي ما يطلق عليه الحزب “مقاطعة كوباني” أمس الأحد، من نقطتين واقعتين غربي عين العرب وهما قريتي سفتك وبوباني.
وأضافت، أن الجيش التركي يحشد قواته على الحدود والنقاط العسكرية، بالإضافة إلى النقطتين التي دخلت منهما إلى غرب عين العرب.
يشار إلى أنه في آذار/ مارس 2015، أعلن حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” من طرف واحد إقليما فدراليا يٌدار ذاتيًا باسم “روج آفا” في شمال سوريا، ولكن هذه الخطوة لم يتم الاعتراف بها من قبل المجتمع الدولي.
وتعتبر تركيا ميليشيا وحدات حماية الشعب التابعة لحزب “ب ي د” امتدادا لحزب العمال الكردستاني الإرهابي، وتتعامل الولايات المتحدة مع ميليشيا وحدات حماية الشعب باعتبارها كيانا منفصلا عن حزب العمال الكردستاني وشريكة مهمة في القتال ضد تنظيم “الدولة”، ويقيم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن 10 قواعد عسكرية بمناطق سيطرة “ب ي د” في محافظة الحسكة والرقة وقرب عين العرب/كوباني التابعة لمحافظة حلب.
وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.

عن شباب بوست

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة ساد التوتر بين قوات النظام …