الرئيسية » الأخبار » المجلس الوطني الكردي يدرج تنظيم الـPYD في قائمة الإرهاب
المجلس الوطني الكردي (ارشيف)
المجلس الوطني الكردي (ارشيف)

المجلس الوطني الكردي يدرج تنظيم الـPYD في قائمة الإرهاب

أصدر المجلس الوطني الكردي أمس السبت، بياناً أدان فيه تصرفات الـPYD القمعية بحق الأهالي والناشطين والسياسيين مؤكداً أن ذلك يندرج ضمن خانة الإرهاب.

طالب المجلس الوطني الكردي أمس السبت في بيان له نشرته “باسنيوز” الهيئات والمنظمات الحقوقية للضغط على الـPYD لوقف ممارساته القمعية التي يهدف بها إلى قيادة المجتمع بمفرده عبر سياسة الحزب الواحد.

وجاء في البيان:” إن الممارسات الجائرة التي ينتهجها PYD حيال قيادات وكوادر المجلس الوطني الكوردي وأحزابه عبر سلسلة طويلة من الأعمال الإرهابية فهو يستهدف بالدرجة الأولى المشروع القومي للمجلس في كوردستان سوريا وأن انتهاجه لسياسة القمع والتهديد وكمّ الأفواه ليس إلا دليلاً قاطعاً على فشله السياسي على الصعيدين الداخلي والخارجي”.

وأضاف البيان:” إن المجلس الوطني الكوردي في الوقت الذي يدين و يرفض هذه الأعمال والممارسات الارهابية الجبانة والتي تساهم في زعزعة السلم الأهلي والمجتمعي في الشارع الكوردي, فإنه يحمّل PYD مسؤولية هذه الأعمال التي تندرج في خانة الإرهاب”.

يذكر أن الـPYD يعتبر جناحاً سورياً لحزب العمال الكردستاني PKK الذي يصنف ضمن التنظيمات الإرهابية في العديد من دول العالم خاصة تركيا.

انظر ايضا

ما الذي يجمع العرب بالاتراك

بقيَّت صناعة الأخبار في العالم العربي مرتبطة بشكل أساسي بالدولة التي تُمارس الوصاية الفكريَّة الكاملة …

زيهوفر: سنتبع سياسة جديدة ضد اللاجئين المرفوضة طلباتهم

أكد وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” على أن وزارته ستنتهج سياسة صارمة ضد اللاجئين الذين …

منطق الهجوم الكيماوي

حسن منيمنة معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى: كانت معركة الغوطة تشرف على نهايتها، وكانت الوحدات …