ثاني أرفع ضابطٍ روسيٍ في سوريا يفقد قدميه وعينه في تدمر

ثاني أرفع ضابطٍ روسيٍ في سوريا يفقد قدميه وعينه في تدمر

فقد ثاني أرفع ضابط روسي في سوريا كلتا قدميه وإحدى عينيه، جراء انفجار لغم أرضي في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، خلال العملية الأخيرة لطرد تنظيم “داعش” على المدينة، الأمر الذي استدعى نقله بطائرة من سوريا إلى مستشفى عسكري في موسكو، بعد تدهور حالته الصحية.

وبحسب تقارير وسائل إعلام روسية، ترجمتها جريدة “زمان الوصل”، فقد انفجر لغم أرضي كان مزروعاً في محيط تدمر، أدى إلى إصابات بالغة في جسد “الميجور جنرال بيتر ميليوخين”، الذي يعد ثاني أرفع ضابط روسي في سوريا، بعد الجنرال “أندريه كارتابولوف” رئيس المديرية العامة للعمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، وقائد العمليات الروسية في سوريا.

ويشغل “ميليوخين” منصب رئيس العمليات في المنطقة الغربية من روسيا، فضلاً عن مهامه في سوريا، وبذلك يعد أرفع ضابط روسي تتم إصابته على الأراضي السورية، منذ بدء التدخل الروسي في سوريا خريف 2015.

وتم نقل “ميليوخين” إلى مستشفى “بوردنكو” العسكري في موسكو، حيث أكدت مصادر في المستشفى وجوده هناك، دون أن تبوح بمزيد من التفاصيل، علماً أنه مصاب منذ أكثر من أسبوع.

وتمت ترقية “ميليوخين” إلى رتبة “ميجور جنرال” في شهر كانون أول/ديسمبر 2015، أي بعد نحو شهرين من الإعلان الرسمي عن التدخل الروسي المباشر في سوريا.

وساهمت القوات الروسية بفعالية في استعادة مدينة تدمر من أيدي تنظيم “داعش” مرتين، الأولى في 27 آذار/مارس 2016، قبل أن يعود التنظيم إليها مجدداً أواخر 2016، لتكون الاستعادة الثانية للمدينة يوم الخميس 2 أذار/مارس الجاري.

عن شباب بوست

انظر ايضا

إعلامي مقرب من نظام الأسد: النظام يعيش وضعاً خطـ.ـراً.. وخروجه من هذه الأزمة يستلزم “معـ.جزة”!

أكد الإعلامي اللبناني “سامي كليب” أن نظام الأسد يمرّ بمأزق صعب، ويعيش لحظات مفصلية لا …

جريمة بشعة ومقززة بتفاصيلها تهز أركان المجتمع في المناطق “المحررة” بالتزامن مع القصف الهمجي والوحشي

مؤيد اسكيف أ قدم شبان على اغتصاب وتعذيب وقتل المربية والآنسة سوزان ديركريكور من أهالي …

تحذيرات لشركات الطيران المدني بالابتعاد عن سماء البحر المتوسط خوفاً من توجيه ضربة للأسد خلال 72 ساعة

تحذيرات لشركات الطيران المدني بالابتعاد عن سماء البحر المتوسط خوفاً من توجيه ضربة للأسد خلال 72 ساعة

حذرت هيئة الطيران المدني الأوروبي  NMOC  والتي تقع في بروكسل ، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء …