الرئيسية » الأخبار » ثاني أرفع ضابطٍ روسيٍ في سوريا يفقد قدميه وعينه في تدمر
ثاني أرفع ضابطٍ روسيٍ في سوريا يفقد قدميه وعينه في تدمر

ثاني أرفع ضابطٍ روسيٍ في سوريا يفقد قدميه وعينه في تدمر

فقد ثاني أرفع ضابط روسي في سوريا كلتا قدميه وإحدى عينيه، جراء انفجار لغم أرضي في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، خلال العملية الأخيرة لطرد تنظيم “داعش” على المدينة، الأمر الذي استدعى نقله بطائرة من سوريا إلى مستشفى عسكري في موسكو، بعد تدهور حالته الصحية.

وبحسب تقارير وسائل إعلام روسية، ترجمتها جريدة “زمان الوصل”، فقد انفجر لغم أرضي كان مزروعاً في محيط تدمر، أدى إلى إصابات بالغة في جسد “الميجور جنرال بيتر ميليوخين”، الذي يعد ثاني أرفع ضابط روسي في سوريا، بعد الجنرال “أندريه كارتابولوف” رئيس المديرية العامة للعمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، وقائد العمليات الروسية في سوريا.

ويشغل “ميليوخين” منصب رئيس العمليات في المنطقة الغربية من روسيا، فضلاً عن مهامه في سوريا، وبذلك يعد أرفع ضابط روسي تتم إصابته على الأراضي السورية، منذ بدء التدخل الروسي في سوريا خريف 2015.

وتم نقل “ميليوخين” إلى مستشفى “بوردنكو” العسكري في موسكو، حيث أكدت مصادر في المستشفى وجوده هناك، دون أن تبوح بمزيد من التفاصيل، علماً أنه مصاب منذ أكثر من أسبوع.

وتمت ترقية “ميليوخين” إلى رتبة “ميجور جنرال” في شهر كانون أول/ديسمبر 2015، أي بعد نحو شهرين من الإعلان الرسمي عن التدخل الروسي المباشر في سوريا.

وساهمت القوات الروسية بفعالية في استعادة مدينة تدمر من أيدي تنظيم “داعش” مرتين، الأولى في 27 آذار/مارس 2016، قبل أن يعود التنظيم إليها مجدداً أواخر 2016، لتكون الاستعادة الثانية للمدينة يوم الخميس 2 أذار/مارس الجاري.

انظر ايضا

ألمانيا: تحذيرات من إرهاب يساريين ألمان متطرفين عائدين من سوريا

ألمانيا: تحذيرات من إرهاب يساريين ألمان متطرفين عائدين من سوريا

  ألمانيا: تحذيرات من إرهاب يساريين متطرفين عائدين من سوريا تقرير نايا أحمد مجموعة من …

بالصور.. اختراق 14 ثكنة للتدريب على الإرهاب تابعة لقوات الحرس في مناطق متفرقة بإيران

يمارس النظام الإيراني بشكل ممنهج وواضح أساليبه الخاصة (داخليًا وخارجيًا) من أجل تحقيق تلك الأهداف …

لندن:يجب التصدي لأفعال إيران العدائية بالمنطقة

لندن:يجب التصدي لأفعال إيران العدائية بالمنطقة

أكد وزير شؤون الشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية توباياس إلوود عزم بلاده بناء تحالف …