قوات مصرية “في طريقها إلى سوريا”.. موقع إسرائيلي يوضِّح مهمتها هناك

قوات مصرية “في طريقها إلى سوريا”.. موقع إسرائيلي يوضِّح مهمتها هناك

وردت بعض الأخبار نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية، التي أعلنت أن مصر سترسل قواتٍ إلى سوريا لمراقبة تنفيذ الهدنة التي تم التوصل إليها بين النظام السوري والمعارضة المُسلحة، وذلك وفقاً لما نشره الموقع الإسرائيلي Rotter.

في المقال الأخير الذي نشره الموقع البريطاني، ميدل إيست مونيتور قال إن الموقع الإخباري الإسرائيلي أضاف أن القوات المصرية ستصل سوريا في مطلع الأسبوع المقبل، مُشيراً إلى أن عدداً من الضباط المصريين موجودون بالفعل في سوريا، لتمهيد الطريق أمام وصول القوات المصرية.

وتعد ميدل إيست مونيتور إحدى المؤسسات البحثية البريطانية المتخصصة في مجال وسائل الإعلام المُستقلة، وأُسِّست بهدف دعم التغطية العادلة والدقيقة لقضايا الشرق الأوسط، وخاصة القضية الفلسطينية، لنشرها في وسائل الإعلام الغربية.

وفي الوقت ذاته، وفقاً لموقع Rotter، فإن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، دعا مصر لمشاركة بلاده، بالإضافة إلى تركيا وإيران، في المحادثات بشأن مستقبل سوريا وتنفيذ الهدنة.

كانت روسيا قد قررت وقف رحلاتها إلى المطارات المصرية بعد حادث تَحَطُّم الطائرة الروسية في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2015 على شبه جزيرة سيناء المصرية، مما أسفر عن مقتل جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 217 راكباً. وقد تحطمت الطائرة Metrojet بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي في مصر.

واستكمالاً لتصريحاته، قال موقع Rotter إن مشاركة مصر وانضمامها في المحادثات الثلاثية بشأن مستقبل سوريا ستكون نجاحاً عظيماً يُحسب لروسيا. وستكون أمراً مثيراً للاهتمام أيضاً، وذلك في ضوء العلاقات المتوترة بين مصر وتركيا من جهة، وعلاقتها مع إيران من جهة أخرى.

وأضاف الموقع الإسرائيلي أنه سيكون من المثير للاهتمام أيضاً، انتظار معرفة رد الولايات المتحدة الأميركية على هذه الخطوة، نظراً لأن الولايات المتحدة والدول الأوروبية لا تشارك في محادثات سوريا.

المصدر: هافينغتون بوست عربي

عن شباب بوست

انظر ايضا

إعلامي مقرب من نظام الأسد: النظام يعيش وضعاً خطـ.ـراً.. وخروجه من هذه الأزمة يستلزم “معـ.جزة”!

أكد الإعلامي اللبناني “سامي كليب” أن نظام الأسد يمرّ بمأزق صعب، ويعيش لحظات مفصلية لا …

جريمة بشعة ومقززة بتفاصيلها تهز أركان المجتمع في المناطق “المحررة” بالتزامن مع القصف الهمجي والوحشي

مؤيد اسكيف أ قدم شبان على اغتصاب وتعذيب وقتل المربية والآنسة سوزان ديركريكور من أهالي …

هل خسر العرب تركيا لصالح إيران؟

الباحث مهند الكاطع تشهد منطقة الشرق الأوسط عموماً، ودول المجال العربي على وجه الخصوص، تحديّات …