على إثر تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتلفزيون البلغاري، والتي اعترف بها رسميا ولأول مرة، بدعم مصر للجيش النظامي التابع لبشار الأسد ضد قوات المعارضة التي وصفهم بـ”الإرهابيين”، أطلق ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا بعنوان: #السيسي_يدعم_بشار ، هاجموا فيه الموقف الرسمي المصري منسوريا وما يحدث فيها.

 

وقد أقام الكثير من المغردين مقارنة بين موقف السيسي وموقف الرئيس الأسبق “محمد مرسي” من الثورة السورية.

 

وقال المغرد “محمد اليحيا” عبر الهاشتاج مرفقا فيديو للرئيس “مرسي” وهو يعلن تأييده للثورة السورية: ” الله يرحم ايامك يامرسي، كانت مواقفك شجاعة وواضحة جلية ،لعل من ظلمك الأن يعرف حجم خطأه ، #السيسي_يدعم_بشار”.

وعلق “زيد الحسين” قائلا: ” #السيسي_يدعم_بشار إن كان للحقارة من عنوان .. فعنوانها ( السيسي ) !! ( بلاءُ ) العرب .. منهم وفيهم “.

 

من جانبها قالت المغردة “عايشة بنت عبد العزيز” :” #السيسي_يدعم_بشار ما أستغرب دعمة للخائن بشار فى عهد السيسي مصرتمر بأعلى نسبة فقر منذ 1633-1637عاماً وتعيش اسوأ عصورها”.

وقال “أبو عابد الشهري”: ” #السيسي_يدعم_بشار لا غرابة فهذا قتل اهل سوريا ، وهذا قتل أهل رابعه ، بعضهم من بعض “قاتلهم الله” نالوا شهادة الخيانة مع مرتبة الشرف الفخرية”.

ونختم برجل الأعمال السعودي ” عبد المحسن المقرن” الذي علق قائلا: ”#السيسي_يدعم_بشار وكأن التاريخ يعيد نفسه من سنين عديدة ..! الجيش للدفاع عن الوطن وليس لحكمه.! كان الله بعونك يامصر، إقتصاد ومكانة .!”