البارزاني: إتفقنا مع أمريكا على عدم إنسحابنا من المناطق الكوردستانية

البارزاني: إتفقنا مع أمريكا على عدم إنسحابنا من المناطق (الكوردستانية)

أكد رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، بحث مسألة استقلال اقليم كوردستان بوضوح، خلال زيارته الأخيرة الى بغداد، مضيفاً: “اتفقنا مع أمريكا على عدم انسحابنا من المناطق (الكوردستانية)”.

وقال البارزاني خلال زيارة اجراها اليوم الأربعاء، 16-11-2016 الى جبهات القتال واجتماعه مع قادة البيشمركة: “لا أجد كلمة لأعبر بها عن شكري وفخري بالبيشمركة وليس هنالك اي قوة اخرى في العالم قادرة على تحقيق الانتصارات التي حققتها البيشمركة”،

وشدد على أنه “دخلنا الى مرحلة جديدة فنحن نبعد الآن بضعة كيلومترات عن الموصل وان شاء الله ستحرر المدينة قريباً وداعش يتجه الى هزيمة كبرى”، مستدركاً: “لا نعلم ما هو البلاء القادم بعد داعش وعلينا أن نبقى على اتم الاستعداد لمواجهة التهديدات المتلاحقة فاقليم كوردستان سيبقى مهدداً طالما بقي داعش في الموصل”.

وأوضح: “في زيارتنا الأخيرة الى بغداد، تحدثت بوضوح عن استقلال اقليم كوردستان ونحن متفقون مع الولايات المتحدة على عدم الانسحاب من المناطق الكوردستانية”.

وأضاف أن “هذه المناطق حررت بدماء 11 ألفاً و500 شهيد وجريح من البيشمركة، ومن غير الممكن بعد كل هذه التضحيات أن نقبل بالتعامل المباشر للمركز مع المحافظات”.

وحول الحوار مع بغداد، قال البارزاني: “أكدنا على وجوب التفاهم وحسن الجوار وتجنب الصراعات واذا لم نتوصل الى حل مع بغداد، فالاستفتاء هو الحل”.

عن شباب بوست

انظر ايضا

اكتشاف مقبرتين جماعيتين غرب الرقة

الرقة: تم الجمعة اكتشاف مقبرتين جماعيتين في شمال سوريا تضمان جثث عشرات الأشخاص الذين قتلهم …

تفاصيل الصفقة “القذرة”.. الأكراد هرّبوا آلاف الدواعش من الرقة محملين بأسلحتهم وطائرات التحالف تنير لهم الطريق

  كشفت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي“ عن تفاصيل صفقةٍ سريةٍ سمحت للمئات من …

جلسة لبرلمان كردستان وإلغاء متوقع لمنصب الرئاسة

يعقد برلمان إقليم كردستان العراق جلسة طارئة اليوم الأحد لتوزيع صلاحيات رئيس الإقليم مسعود البارزاني …