سوريٌّ ينال الجائزة الأوروبية للغات في الدانمارك

نال الشاب السوري خالد كسيبي، “الجائزة الأوربية للغات للعام الحالي ٢٠١٦”، عن مشروعه الحيوي لتعليم اللغة الدنماركية لغير الناطقين بها.

وأشار موقع (أبواب) الألماني إلى أن كسيبي تقدم بمشروعه لتعليم اللغات إلى مؤتمر “اتجاهات جديدة في تعليم اللغات”، في جامعة “جنوب الدنمارك”، في مدينة أوجبنسي، وتمكن من الفوز بـ”الجائزة”. علمًا أنه يعيش في الدانمارك منذ أقل من ثلاث سنوات، لكنه تمكن من إتقان اللغة ومن ثم تعليمها للآخرين

 

d45cfd169747674a7c79e815706e0dda

وأفادت “العربي الجديد”، أن فيديوهات تعليم اللغة الدنماركية التي أنجزها كسيبي في إطار المشروع انتشرت على اليوتيوب انتشاراً كبيراً، وحقّقت خدمات كبيرة للاجئين. مما دفع كامبات اللجوء إلى استعمال دروسها مع اللاجئين، وفي المناهج التعليمية لمدارس اللغة وأقسام الاندماج، كما أبهرت الدنماركيين أنفسهم وأفردت صحفهم ووسائل إعلامهم حيزاً هاماً للحديث عن المبادرة والإشادة بها.

نال كسيبي شهادة المرحلة الثانوية في مدرسة خالد بن الوليد في مدينته حمص، ثم درس الهندسة المدنية باختصاص هندسة الموارد المائية، إلا أنه لم يتمكن من متابعة الدراسة فيها لأكثر من سنتين، نظراً لسوء الأوضاع وبطش نظام الأسد في حمص خاصة وسوريا عامة.

بعد ذلك سافر سافر كسيبي إلى لبنان ومن ثم إلى تركيا من أجل إكمال الدراسة. إلا أنه لم يلبث أن تابع رحلته إلى أوروبا عبر اليونان، حتى وصل إلى الدنمارك.

efb80d9962313e83a8fb8a59e7b78029

عن شباب بوست

انظر ايضا

رامي، اللاجئ السوري الذي هرب بكمانه، تتبناه شركة موسيقية أوروبية كبرى، وتطلق له ألبوماً خاصاً

  كان رامي، البالغ من العمر واحدا وعشرين عاماً، طالباً يدرس الموسيقى، لكنه غادر مدينة …

مترجم: طالبة سورية متفوقة هربت من الحرب، تتنافس 10 جامعات أمريكية على استقبالها، ومنها هارفرد

  مراهقةٌ سوريةٌ جاءت إلى وسط أوهايو هرباً من حربٍ مدمرةٍ أجبرت عائلتها على الخروج …

لاجئات و مهاجرات يدعين المرض للتهرب من سوق العمل

لاجئات و مهاجرات يدعين المرض للتهرب من سوق العمل

نايا احمد – شباب بوست الدنمارك لاجئات و مهاجرات يدعين المرض للتهرب من سوق العمل. …