الرئيسية » الأخبار » تقارير » سوريٌّ ينال الجائزة الأوروبية للغات في الدانمارك

سوريٌّ ينال الجائزة الأوروبية للغات في الدانمارك

نال الشاب السوري خالد كسيبي، “الجائزة الأوربية للغات للعام الحالي ٢٠١٦”، عن مشروعه الحيوي لتعليم اللغة الدنماركية لغير الناطقين بها.

وأشار موقع (أبواب) الألماني إلى أن كسيبي تقدم بمشروعه لتعليم اللغات إلى مؤتمر “اتجاهات جديدة في تعليم اللغات”، في جامعة “جنوب الدنمارك”، في مدينة أوجبنسي، وتمكن من الفوز بـ”الجائزة”. علمًا أنه يعيش في الدانمارك منذ أقل من ثلاث سنوات، لكنه تمكن من إتقان اللغة ومن ثم تعليمها للآخرين

 

d45cfd169747674a7c79e815706e0dda

وأفادت “العربي الجديد”، أن فيديوهات تعليم اللغة الدنماركية التي أنجزها كسيبي في إطار المشروع انتشرت على اليوتيوب انتشاراً كبيراً، وحقّقت خدمات كبيرة للاجئين. مما دفع كامبات اللجوء إلى استعمال دروسها مع اللاجئين، وفي المناهج التعليمية لمدارس اللغة وأقسام الاندماج، كما أبهرت الدنماركيين أنفسهم وأفردت صحفهم ووسائل إعلامهم حيزاً هاماً للحديث عن المبادرة والإشادة بها.

نال كسيبي شهادة المرحلة الثانوية في مدرسة خالد بن الوليد في مدينته حمص، ثم درس الهندسة المدنية باختصاص هندسة الموارد المائية، إلا أنه لم يتمكن من متابعة الدراسة فيها لأكثر من سنتين، نظراً لسوء الأوضاع وبطش نظام الأسد في حمص خاصة وسوريا عامة.

بعد ذلك سافر سافر كسيبي إلى لبنان ومن ثم إلى تركيا من أجل إكمال الدراسة. إلا أنه لم يلبث أن تابع رحلته إلى أوروبا عبر اليونان، حتى وصل إلى الدنمارك.

efb80d9962313e83a8fb8a59e7b78029

انظر ايضا

الدنماركيون يردّون على الأسد: نعرف من يقصف حلب

في سابقة هي الأولى منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011، ذهبت القناة الثانية الدنماركية إلى …

لبنان يحرم السوريين الأوائل بالشهادة الثانوية من دخول جامعاته

لبنان يحرم السوريين الأوائل بالشهادة الثانوية من دخول جامعاته

لبنان يحرم السوريين الأوائل بالشهادة الثانوية من دخول جامعاته حكمة يتذكرها الطالب “يوسف عبد المولية” …

سورية تئم المصليات في مسجد في كوبنهاغن

مراسلة صحيفة “الغارديان” البريطانية هارييت شيروود، الجمعة، إنها كانت صلاة جمعة تاريخية في كوبنهاغن، حيث …