المرصد الآشوري لحقوق الإنسان: قوات الآسايش اقتحمت مدرسة لطائفة السريان بمدينة ديريك

المرصد الآشوري لحقوق الإنسان: قوات الآسايش اقتحمت مدرسة لطائفة السريان بمدينة ديريك



قال المرصد الآشوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إن “قوات الأمن “الآسايش” التابعة للإدارة الذاتية اقتحمت مدرسة الدجلة الخاصة التابعة لطائفة السريان الأرثوذكس في مدينة ديريك”، بكوردستان سوريا، واعتقلت اثنين من أهالي الطلاب المسيحيين في المدينة.

وأضاف المرصد، في بيان، حصلت شبكة رووداو الإعلامية، على نسخة منه، أنه “علم مراقبو المرصد الاشوري لحقوق الانسان في مدينة ديريك (المالكية) شمال شرق سوريا الواقعة على المثلث الحدودي مع العراق وتركيا، بقيام عناصر الآسايش التابعة للإدارة الذاتية الكوردية باقتحام مدرسة الدجلة الخاصة التابعة لطائفة السريان الأرثوذكس في المدينة”.وأوضح البيان، أن “عناصر الأمن الآسايش قاموا بطرد الطلاب الكورد من المدرسة التي عرفت منذ عقود باستقبالها طلاب من كل مكونات المدينة من العرب والكورد والمسيحيين”.

وأكد المرصد الآشوري لحقوق الإنسان، أن الاقتحام سبب حالة من الذعر والخوف لدى الطلاب، وخلال الاقتحام قام اثنان من أهالي الطلاب المسيحيين بالاعتراض على همجية الآسايش خلال اقتحام المدرسة، وطريقة التعامل مع الأطفال، فكان الرد باعتقالهم، وهما: صليبا حنا وكبرئيل عبد النور”.


عن شباب بوست

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.

هل خسر العرب تركيا لصالح إيران؟

الباحث مهند الكاطع تشهد منطقة الشرق الأوسط عموماً، ودول المجال العربي على وجه الخصوص، تحديّات …