بوتين يتهم فرنسا بضعف المشاركة في التسوية السورية

انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، “ضعف مشاركة” فرنسا بعملية التسوية في سوريا، وذلك على هامش مشاركته في قمة دول بريكس في الهند.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) إن الرئيس الروسي أعلن في مؤتمر صحفي على هامش القمة المنعقدة في الهند، أن فرنسا لا تشارك كثيرا في عملية تسوية النزاع السوري، بعد أن اتهمها في وقت سابق بمفاقمة الوضع في سوريا.

وقال بوتين خلال المؤتمر إن بلاده توصلت في وقت سابق “على ما يبدو” إلى اتفاق مع فرنسا، عندما كانت حاملة الطائرات الفرنسية “تشارل ديغول” تبحر الى سواحل سوريا، لكن حاملة الطائرات غيرت مسارها بعد أيام، واتجهت إلى قناة السويس، متسائلا ما الذي يعنيه ذلك؟.

وشهدت العلاقات الفرنسية الروسية توترا ملحوظا بعد استخدام الأخيرة حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن، ضد مشروع قرار فرنسي لحل بخصوص الأوضاع في سوريا، يدعو الى وقف القصف على حلب.

واتهمت موسكو حينها باريس بالتبعية للولايات المتحدة وباستدراجها “عمداً” لاستخدام حق النقض خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، فيما اعتبر بوتين أن باريس باقتراحها القرار ساهمت بمفاقمة الوضع.

وكان الرئيس الروسي أجّل الثلاثاء الفائت، زيارته المرتقبة إلى فرنسا في الـ 19 من الشهر الجاري، بعد عرض الأخيرة إجراء محادثات عن سوريا فقط، حيث أبلغ قصر الإليزيه الكرملين، بإمكانية عقد اجتماع بين الرئيسين حول سوريا، واستبعاد أي حدث آخر، وفق قناة “فرانس 24”.

عن شباب بوست

انظر ايضا

قصة الفرنسي (أوديلون) و موائد الإفطار الرمضانية

ﺃﻭﻧﻮﺭﻳﻪ ﺃﻭﺩﻳﻠﻮﻥ، ﻣﺴﻴﺤﻲ ﻓﺮﻧﺴﻲ ﻳﻌﺮﻓﻪ ﺭﻭﺍﺩ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺑﺎﺭﻳﺲ، ﺣﻴﺚ ﺩﺃﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺗﻤﻮﻳﻞ ﻭﺇﻋﺪﺍﺩ ﻣﻮﺍﺋﺪ ﺍﻹﻓﻄﺎﺭ ﺍﻟﺮﻣﻀﺎﻧﻴﺔ ﻟﻠﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺩﺍﺧﻞ ﻭﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﻣﻨﺬ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺑﻊ ﻗﺮﻥ

جريمة بشعة ومقززة بتفاصيلها تهز أركان المجتمع في المناطق “المحررة” بالتزامن مع القصف الهمجي والوحشي

مؤيد اسكيف أ قدم شبان على اغتصاب وتعذيب وقتل المربية والآنسة سوزان ديركريكور من أهالي …

تحذيرات لشركات الطيران المدني بالابتعاد عن سماء البحر المتوسط خوفاً من توجيه ضربة للأسد خلال 72 ساعة

تحذيرات لشركات الطيران المدني بالابتعاد عن سماء البحر المتوسط خوفاً من توجيه ضربة للأسد خلال 72 ساعة

حذرت هيئة الطيران المدني الأوروبي  NMOC  والتي تقع في بروكسل ، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء …