خروج دفعة من معتقلي سجن حماة المركزي والأنباء الواردة تقول انه استكمالا للمفاوضات التي جرت اثناء الاستعصاء في الاشهر السابقة
خروج دفعة من معتقلي سجن حماة المركزي والأنباء الواردة تقول انه استكمالا للمفاوضات التي جرت اثناء الاستعصاء في الاشهر السابقة

الإفراج عن عشرات المعتقلين من سجن حمص المركزي

أفرجت إدارة سجن حمص المركزي، اليوم السبت، عن عشرات المعتقلين لديها ممن تمت الموافقة على إخلاء سبيلهم في وقت سابق.

ونقل مراسل “سمارت”، عن مصدر داخل السجن، أن إدارة السجن نادت على أسماء قرابة 40 معتقلاً، وطلبت منهم الذهاب لاستلام أغراضهم والتوجه إلى باب الإدارة، مشيراً إلى أن الافراج عنهم تأخر بسبب تجهيز أوراق كف البحث عنهم.

وكانت عملية الإخلاء، قد تعرقلت في وقت سابق بعن أن تم إبلاغ السجناء أول أمس الخميس، بأن يستعدوا للخروج من السجن صباح الجمعة، لكن ذلك لم يحصل، وفق مصدر من داخل السجن.

وأوضح أحد المعتقلين وقتها، أنّ وزير العدل في حكومة النظام، زار سجن حمص المركزي، ومنح عفواً عاماً وخاصاً لنحو 50 معتقلاً، 40 منهم موقوفون على خلفية أحداث مرتبطة بالثورة السورية، والقسم الآخر مسجون بتهم جنائية.

ويتواجد في سجن حمص المركزي نحو 800 معتقل على صلة بأحداث الثورة السورية، بعضهم معتقل منذ نحو 4 سنوات، وكان عدد منهم قد رفضوا في كانون الأول من العام الماضي، الخروج من السجن، رغم الإفراج عنهم، بسبب قرار قوات النظام إلحاقهم بالتجنيد الإجباري.

عن شباب بوست

انظر ايضا

معتقل سابق : هكذا يشعلون أكياس النايلون ويحرقون بها أجسادنا

على غير عادته ابتلع الكلام، وكأنما اللغة باتت ضيقة وضاق الكون برمته معها، أو أن …

استنفارٌ في سجن حمص المركزي ومديره يهدد بالاقتحام

هدد مدير سجن حمص المركزي الجديد بلال محمد سليمان، المعتقلين باقتحامه أو تسليمهم إياه، بعد …

بعد 30 عاماً.. خروج أقدم معتقل من سجون النظام السوري

30 عاماً قضاها في معتقلات النظام السوري، خرج يوم أمس المعتقل محمد يحيى أبو خشريف …