الرئيسية » الأخبار » الأخبار » ألمانيا: انتحار السوري المشتبه بإعداده لعمل إرهابي في زنزانته
ألمانيا: انتحار السوري المشتبه بإعداده لعمل إرهابي في زنزانته

ألمانيا: انتحار السوري المشتبه بإعداده لعمل إرهابي في زنزانته

تم العثور على السوري المشتبه بإعداده لاعتداء إرهابي في ألمانيا جابر البكر مشنوقا في زنزانته، حسب مصادر رسمية. ومن المقرر أن تعقد وزارة داخلية ولاية سكسونيا مؤتمرا صحافيا صباح الخميس لشرح ملابسات القضية.

Fahndung nach Syrer Dschaber Al-Bakr nach Sprengstoff-Fund in Chemnitz (picture-alliance/dpa/Polizei Sachsen)

أعلنت السلطات الألمانية مساء الأربعاء (12 تشرين الأول/ اكتوبر 2016) أن السوري جابر البكر، الذي اعتقل الاثنين بشبهة التحضير لاعتداء إرهابي ضد مطار في برلين انتحر في السجن. وقالت حكومة ولاية ساكسونيا (شرق) في بيان إن “جابر البكر انتحر في مستشفى سجن لايزيغ”. وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة بيلد ووكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” فإن المشتبه به عثر عليه مشنوقا داخل زنزانته.

وكانت الاستخبارات الألمانية أعلنت أن اللاجئ السوري البالغ من العمر 22 عاما والذي اعتقل بشبهة تدبير اعتداء إرهابي في البلاد خطط لاستهداف احد مطارات العاصمة برلين. وقال مدير الاستخبارات الداخلية “لقد وردتنا معلومات استخبارية، معلومات من أجهزة استخبارات، مفادها انه كان في البداية يريد مهاجمة قطارات في ألمانيا، قبل أن يتحدد في النهاية ان وجهتها هي أحد مطارات برلين”.

بدوره ذكر موقع “شبيغل أونلاين” نقلا عن مصادر قضائية أن المشتبه به جابر البكر أقدم على الانتحار بينما كان رهن الاحتجاز لدى الشرطة. وقال الموقع الإخباري إن البكر كان تحت الرقابة على مدار الساعة بسبب مخاوف من الانتحار والإضراب عن الطعام. وأضاف أنه لم تتضح بعد الوسيلة التي انتحر بها. ولم يتسن لرويترز على الفور التأكد من التقرير.

ونقلت مراسلة القناة الأولى في التلفزيون الألماني (ARD) عن وزارة الداخلية في ولاية سكسونيا، التي كان الجابر معتقلا فيها، أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا صباح يوم غد الخميس وستشرح فيه كل ملابسات القضية

وبحسب وسائل إعلام ألمانية فان المشتبه به تحدث خلال نهاية الأسبوع الماضي عن نيته استهداف احد مطارات العاصمة ولكن هذه المعلومات لم يؤكدها في حينه اي مصدر رسمي. وكانت الشرطة أوقفت صباح الاثنين المشتبه به بفضل مساعدة سوريين اثنين وذلك بعد مطاردة استمرت يومين في قضية حركت مجددا الدعوات إلى مراقبة اكبر لطالبي اللجوء.

.

Deutschland Terrorverdächtiger in Leipzig gefasst (picture-alliance/dpa/H. Schmid)

الجابر أقام فترة في مدينة إدلب السورية

وكان برنامج “إكزاكت”، الذي تبثه قناة (MDR) قد كشف أن البكر (22 عاما) سافر إلى تركيا مرتين في خريف العام الماضي، وأقام بعض الوقت في مدينة إدلب السورية. وأضاف البرنامج أن زملاء السكن للشاب السوري المنحدرين من مدينة أيلنبورغ شمالي ولاية سكسونيا تحدثوا أيضا عن إقامته في مدينة إدلب بشمال سوريا.

وجاء في برنامج إكزاكت” أن زملاءه في السكن لم يصفوه على أنه متدين بشكل خاص، ولكن ثمة غشارات تفيد بأنه تغير بعد عودته من تركيا. وأضاف البرنامج أن صفحة البكر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تشير لقربه من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).

وأوضح أنه ارتبط بعلاقة صداقة على “فيسبوك” مع أحد مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا باسم “داعش”، وأعلن رغبته في المشاركة في “الجهاد” من أجل الانتصار على “اليهود والصلبيين، حسب ما ذكر البرنامج.

ويشتبه في أن جابر البكر، الذي تم إلقاء القبض عليه بمساعدة سوريين آخرين بمدينة لايبزيغ، كان يخطط لهجوم على مطار بالعاصمة الألمانية برلين، وكان يعد لذلك في شقة بمدينة كمنيتس بولاية سكسونيا، التي تم العثور بها على 1.5 كيلوغرام من مواد شديدة الانفجار.

 

أ.ح/ع.ش (د ب أ، أ ف ب، رويترز)

تعليقات

التعليقات ادناه تعبر عن وجهة نظر و اراء اصحابها لا عن راي شباب بوست

انظر ايضا

محامون يقاضون بشار الأسد في ألمانيا.. مذكرة اعتقاله ستصدر في هذه الحالة

محامون يقاضون بشار الأسد في ألمانيا.. مذكرة اعتقاله ستصدر في هذه الحالة

يريد ٦ محامين في ألمانيا إقامة دعوى جنائية ضد رئيس النظام السوري بشار الأسد طبقاً …

منح دراسية ألمانية ل 1700 لاجئ سوري #ألمانيا #سوريا

منح دراسية ألمانية ل 1700 لاجئ سوري #ألمانيا #سوريا

أعلنت خدمة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD) أنها ستقوم بتمويل الدراسة الجامعية لـ2500 لاجئاً إضافياً في …

سلسلة متاجر “الدي” في ألمانيا تطلب إعادة أحد المنتجات التي تبيعها لاحتوائه على جرثومة

سلسلة متاجر “الدي” في ألمانيا تطلب إعادة أحد المنتجات التي تبيعها لاحتوائه على جرثومة

طالبت سلسلة متاجر “الدي -ALDI” واسعة الانتشار في ألمانيا على موقعها الإلكتروني زبائنها بإعادة منتج …