هددت روسيا الجمعة باستخدام حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار فرنسي في مجلس الأمن الدولي يدعو الى وقف إطلاق النار في حلب وفرض حظر للطيران في المدينة بشمال سوريا. تقارير ومتابعات بالتفاصيل.. وزير التعليم يرفع مصروفات المدارس الخاصة لـ5 سنوات قادمة النجار يستعرض "مآثر" بيريز الإجرامية.. مهندس العدوان الثلاثي الذي قصف بيروت ونفذ مذبحة قانا السجل الدموي لـ"بيريز".. ابن تاجر الأخشاب.. الهارب من هتلر.. العاشق للقتل.. غراب الحرب.. وحمامة السلام!! وقال سفير روسيا فيتالي تشوركين للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان سيلجأ الى الفيتو "لا يمكن أن أرى كيف يمكن أن ندع هذا القرار يمر". واعتبر تشوركين إثر جلسة مغلقة لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا أن المشروع الفرنسي "تم صوغه على عجل" مضيفا "اعتقد أنه لم يتم إعداده من أجل إحراز تقدم، بل من أجل الدفع نحو فيتو روسي" خلال التصويت المقرر السبت. من جهته، أوضح السفير الفرنسي فرنسوا دولاتر أن القرار يحظى "بدعم قوي جدا" بين أعضاء المجلس الخمسة عشر وأن "لا وقت لنضيعه" بالنسبة إلى الكارثة المستمرة في حلب. ورأى وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت الجمعة إثر لقائه نظيره الأميركي جون كيري في واشنطن أن تصويت السبت سيشكل "لحظة الحقيقة بالنسبة إلى جميع أعضاء مجلس الأمن".

أهالي شرق حلب قيد الإبادة

لواء القدس الذي يتشكل من المقاتلين الفلسطينيين الموالين لنظام الأسد يتحرك في منطقة العويجة شرق حلب التي دخلتها القوات النظامية بمساندة المسلحين الموالين لها بعد معارك عنيفة استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة المتاحة الأرضية والجوية على مدار اثنين وسبعين ساعة. وذلك في إطار الهجوم على المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة ويقطنها نحو ثلاثمئة ألف إنسان

حلب تنقسم اليوم إلى سبعة قطاعات تقع تحت سيطرة قوات داعش والأكراد وفصائل المعارضة والقوات الحكومية.

فيما تخضع مناطق شرق المدينة للحصار وهي مقبلة على كارثة إنسانية لنقص الأغذية ومياه الشرب والأدوية والمشافي مع استمرار القصف بالطيران دون انقطاع.

روسيا استخدمت أمس حق النقض الفيتو ضد مشروع فرنسي قدم للتصويت في مجلس الأمن، ويهدف إلى وقف الأعمال العسكرية ووقف إطلاق النار في حلب وإدخال المساعدات الإنسانية إلى السكان. فيما تستمر موسكو بتقديم ما أمكنها من الدعم العسكري لقوات الأسد والميلشيات الموالية لهافي محاولة لقهر قوات المعارضة وتهجير الأهالي من مناطق شرق حلب تمهيدا لتغيير ديموغرافي .

عن شباب بوست

انظر ايضا

حدث في حلب… ذئبٌ بشريٌّ يعتدي جنسياً على طفليه ويكوي ابنته بالزيت

بالرّغم من الانتشار الكبير للجرائم على نحوٍ غير مسبوق في مدينة حلب بعد فرض النظام …

أردوغان: إن لم تخرج "pyd" من منبج فسنقوم بما يلزم

“ﺍﻟﻮﺣﺪﺍﺕ ﺍﻟﻜﺮﺩﻳﺔ ﺗﻘﺘﺤﻢ ﺛﻼﺙ ﻗﺮﻯ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﺑﺤﺜﺂ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻟﺘﺠﻨﻴﺪﻫﻢ ﻟﻠﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ”

“ﺍﻟﻮﺣﺪﺍﺕ ﺍﻟﻜﺮﺩﻳﺔ ﺗﻘﺘﺤﻢ ﺛﻼﺙ ﻗﺮﻯ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﺑﺤﺜﺂ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻟﺘﺠﻨﻴﺪﻫﻢ ﻟﻠﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ” ﺍﻗﺘﺤﻤﺖ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ …

موسكو تنشر كتيبة من الشرطة العسكرية الروسية في حلب

موسكو تنشر كتيبة من الشرطة العسكرية الروسية في حلب

نشرت روسيا كتيبة من الشرطة العسكرية مساء الخميس لضمان الامن في حلب التي بات الجيش …