لم الشمل للسوريين المقيمين في تركيا
شروط لم الشمل للسوريين المقيمين في تركيا

إجراءات جديدة تتعلق بدخول وخروج السوريين من معبر باب الهوى

3214360769-1

اورينت نت. أصدرت إدارة معبر باب الهوى من الجانب السوري مجموعة إجراءات جديدة تتعلق بدخول وخروج السوريين من المعبر إلى تركيا، على أن يبدأ تطبيقها اعتباراً من اليوم الإثنين.

ونوهت إدارة المعبر إلى أن تلك التعليمات مقسمة إلى إجراءات تخص (المنظمات الإنسانية، ومسافري الترانزيت، ولم شمل العائلات، ومن يمتلك جنسية تركية، والمرضى).

وقالت إدارة المعبر أنه يحق لكل منظمة مرخصة في تركيا ولها عمل داخل سوريا التقدم بخمس أسماء من العاملين فيها للحصول على تسهيلات العبور إلى سوريا والعودة إلى تركيا من باب الهوى ولمرة واحدة فقط شهريًا.

ويستثنى من ذلك الأطباء والصيادلة العاملين في المنظمات الطبية المعتمدة حيث أن العدد المسموح له بالدخول غير محدود بحسب موقع ترك برس.

ويحق لمسافري الترانزيت ممن يملكون تذكرة طيارة أو فيزا أو موعد مع السفارة التقدم بطلب دخول عن طريق إدارة معبر باب الهوى من الجانب السوري حصرًا ويمكنه الدخول لمرة واحدة فقط.

وقالت إدارة المعبر من الجانب السوري أنه وعلى الرغم من إغلاق المعبر حاليًا فإن السلطات التركية سمحت لنا بتسهيل دخول السوريين الذي يريدون ذلك بقصد لم شمل الأسرة، بحيث يحق للزوج أو الزوجة ممن يملك “كيملك” تركي وعائلته المؤلفة من زوجته وأولاده موجودين في سوريا ويمتلكون جوازات سفر نظامية يحق لهم أن يدخلوا تركيا بعد الموافقة على الطلب المقدم من الأب أو الأم ويمكنهم الدخول لمرة واحدة فقط.

عن شباب بوست

انظر ايضا

جريمة بشعة ومقززة بتفاصيلها تهز أركان المجتمع في المناطق “المحررة” بالتزامن مع القصف الهمجي والوحشي

مؤيد اسكيف أ قدم شبان على اغتصاب وتعذيب وقتل المربية والآنسة سوزان ديركريكور من أهالي …

الوجود السوري في تركيا.. وقود صراع سياسي مجهول النتائج

مثلت جولة الإعادة للانتخابات البلدية في اسطنبول، نهاية الشهر الماضي، الحلقة الأحدث ضمن التطورات السياسية …

هل خسر العرب تركيا لصالح إيران؟

الباحث مهند الكاطع تشهد منطقة الشرق الأوسط عموماً، ودول المجال العربي على وجه الخصوص، تحديّات …

اترك تعليقاً