قناة إتصال كردية بين الجنرال سليماني وإسرائيل!

قناة إتصال كردية بين سليماني وإسرائيل!

في العراق تمكنت المصالح الإسرائيلية من الالتقاء مع المصالح الإيرانية في أكثر من نقطة، ويأتي محافظ كركوك نجم الدين كريم احد اهم النقاط المشتركة التي تغازل فيها إيران عدوتها إسرائيل.

نجم الدين كريم، شيعي من أصول كردية، انتقل عام 1972 إلى أميركا وتمكن لاحقاً من تأسيس المعهد الكردي الذي يعنى بالشأن الكردي وقضايا الاكراد في الشرق الأوسط خصوصاً وحول العالم عموماً وتم تعينه محافظاً لكركوك عام 2011. ومعروف عن نجم الدين كريم تقربه من الإسرائيليين في أميركا، ويترأس حالياً معهد واشنطن الكردي الذي أسسه الإسرائيلي مايك أميتاي.

موقع المدن اللبناني نشر مقالاً عنوانه «العراق: إقليم كردي جديد بطابع شيعي»، أشار كاتب المقال جوان أحمد أن كريم يتولى تنسيق العمليات المشتركة بين البشمركة والحشد الشعبي في العراق، وأنه يترأس في الوقت عينه المعهد الكردي في واشنطن المنبثق عن جامعة الصداقة الكردية الإسرائيلية التي تأسست في اوائل القرن الماضي في إسرائيل.

يتمتع محافظ كركوك بنفوذ قوي، خلال دخول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام إلى مدينة الموصل التي تقع إلى جانب محافظة كركوك شكلت الحكومة العراقية خطة امنية مشتركة تضم المحافظات العراقية وإقليم كردستان العراق بهدف تنظيم ألية إقتحام المدن العراقية التي يسيطر عليها التنظيم.

بلدة القيارة العراقية بعد تحريرها

ويشكل محافظ كركوك كريم الشخصية الأبرز في اللقاءات التي تجمع البشمركة صاحبة النفوذ القوي في كركوك مع قوات الحشد الشعبي التي تتلقى تعليماتها مباشرة من الجنرال الإيراني والقائد في الحرس الثوري قاسم سليماني. ويتلقى كريم مديح الكثير من القيادات الإيرانية بسبب حسن تعاونه معهم وتسيير أوامر الحشد الشعبي.

ويجتمع بشكل مستمر كريم مع قيادات بارزة في الحشد الشعبي من بينها قائد منظمة بدر السيد هادي العامري الذي يقاتل في سوريا أيض إلى جانب النظام السوري من أجل الدفاع عن محور المقاومة والممانعة.

 

عن شباب بوست

انظر ايضا

إعلامي مقرب من نظام الأسد: النظام يعيش وضعاً خطـ.ـراً.. وخروجه من هذه الأزمة يستلزم “معـ.جزة”!

أكد الإعلامي اللبناني “سامي كليب” أن نظام الأسد يمرّ بمأزق صعب، ويعيش لحظات مفصلية لا …

صحيفةٌ أمريكيةٌ تكشفُ خفايا الوجودِ الإيراني وأهدافَه العميقةَ في سوريا

صحيفةٌ أمريكيةٌ تكشفُ خفايا الوجودِ الإيراني وأهدافَه العميقةَ في سوريا

أعلنت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية إنّ “إخراج إيران من سوريا لن يكون سهلاً”، موضّحةً …

الورقة الكردية في اللعبة الدولية!

 الورقة الكردية في اللعبة الدولية! مهند الكاطع ( خاص شباب بوست) [arabic-font]أولاً: بين إيران (الصفوية) …