الرئيسية » الأخبار » قناة إتصال كردية بين سليماني وإسرائيل!
قناة إتصال كردية بين الجنرال سليماني وإسرائيل!

قناة إتصال كردية بين سليماني وإسرائيل!

في العراق تمكنت المصالح الإسرائيلية من الالتقاء مع المصالح الإيرانية في أكثر من نقطة، ويأتي محافظ كركوك نجم الدين كريم احد اهم النقاط المشتركة التي تغازل فيها إيران عدوتها إسرائيل.

نجم الدين كريم، شيعي من أصول كردية، انتقل عام 1972 إلى أميركا وتمكن لاحقاً من تأسيس المعهد الكردي الذي يعنى بالشأن الكردي وقضايا الاكراد في الشرق الأوسط خصوصاً وحول العالم عموماً وتم تعينه محافظاً لكركوك عام 2011. ومعروف عن نجم الدين كريم تقربه من الإسرائيليين في أميركا، ويترأس حالياً معهد واشنطن الكردي الذي أسسه الإسرائيلي مايك أميتاي.

موقع المدن اللبناني نشر مقالاً عنوانه «العراق: إقليم كردي جديد بطابع شيعي»، أشار كاتب المقال جوان أحمد أن كريم يتولى تنسيق العمليات المشتركة بين البشمركة والحشد الشعبي في العراق، وأنه يترأس في الوقت عينه المعهد الكردي في واشنطن المنبثق عن جامعة الصداقة الكردية الإسرائيلية التي تأسست في اوائل القرن الماضي في إسرائيل.

يتمتع محافظ كركوك بنفوذ قوي، خلال دخول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام إلى مدينة الموصل التي تقع إلى جانب محافظة كركوك شكلت الحكومة العراقية خطة امنية مشتركة تضم المحافظات العراقية وإقليم كردستان العراق بهدف تنظيم ألية إقتحام المدن العراقية التي يسيطر عليها التنظيم.

بلدة القيارة العراقية بعد تحريرها

ويشكل محافظ كركوك كريم الشخصية الأبرز في اللقاءات التي تجمع البشمركة صاحبة النفوذ القوي في كركوك مع قوات الحشد الشعبي التي تتلقى تعليماتها مباشرة من الجنرال الإيراني والقائد في الحرس الثوري قاسم سليماني. ويتلقى كريم مديح الكثير من القيادات الإيرانية بسبب حسن تعاونه معهم وتسيير أوامر الحشد الشعبي.

ويجتمع بشكل مستمر كريم مع قيادات بارزة في الحشد الشعبي من بينها قائد منظمة بدر السيد هادي العامري الذي يقاتل في سوريا أيض إلى جانب النظام السوري من أجل الدفاع عن محور المقاومة والممانعة.

 

تعليقات

التعليقات ادناه تعبر عن وجهة نظر و اراء اصحابها لا عن راي شباب بوست

انظر ايضا

صحيفة تكشف تفاصيل تأمر زوجة جلال طلباني على الكرد

صحيفة تكشف تفاصيل تأمر زوجة جلال طلباني على الكرد

نشرت صحيفة كردية تقريرا مفصلا وجهت فيه ادانة صريحة للسيدة “هيرو طلباني” زوجة الرئيس السابق …

الدعارة في إيران في ازدياد وزيادة غير مسبوقة في مرضى الإيدز

الدعارة في إيران في ازدياد وزيادة غير مسبوقة في مرضى الإيدز

أعلن رئيس جمعية العاملين الاجتماعيين الإيراني، حسن موسوي جلك، وفقاً لما أوردته وكالة إرنا للأنباء …

مصر تقترب أكثر من الأنظمة والجماعات الشيعية وتبتعد عن «التحالف السني»

مصر تقترب أكثر من الأنظمة والجماعات الشيعية وتبتعد عن «التحالف السني»

جعلت المواقف سالفة الذكر، مصر أقرب إلى محور النظام السوري، وحليفيه روسيا وإيران، وأبعد من …