ما هي شروط YPG للمشاركة في معارك ‹تحرير› الرقة؟

ناشطون: القرى التي استعادها «الجيش السوري الحر» من تنظيم «الدولة» لم تتعرض لدمار مقارنة مع معارك قوات الPYD

ما هي شروط YPG للمشاركة في معارك ‹تحرير› الرقة؟

قالت عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي ‹TEV-DEM› حنيفة حسين، أن هناك ثلاثة شروط رئيسية لمشاركة وحدات حماية الشعب فيما أسمتها ‹عملية تحرير الرقة›.

وكشفت عن أن هذه الشروط هي «الاعتراف بمشروع الفدرالية، والمشاركة في مفاوضات جنيف، إضافة إلى تسليح قوات YPG».

تصريحات حسين جاءت في لقاء لها على قناة ‹روناهي› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› اليوم الاثنين، مبدية «موافقة» وحدات حماية الشعب على المشاركة في معركة استعادة مدينة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية، لكنها اشترطت أن «تقبل قوات التحالف وفي مقدمتها واشنطن بمشروع الفدرالية الذي تم طرحه من قبل الإدارة الذاتية الديمقراطية وأن يتم مخاطبتنا كإرادة سياسية».

كما اعتبرت أن «وحدات حماية الشعب تقاتل في سبيل إنجاح مشروعها السياسي، وهي ليست كمجموعات جبهة النصرة وأحرار الشام وداعش وغيرها التي تقاتل دون هدف».

وأشارت حسين إلى أن الشرطين الآخرين هما «مشاركتنا في مفاوضات جنيف بهيئة وكطرف»، إضافة إلى أنه «يجب أن يتم تسليح وحدات حماية الشعب بشكل كامل».

حسين لفتت إلى أن قوات التحالف شكلت في دير الزور جيشاً من العشائر وأمدوهم بالأسلحة قدرت بملايين الدولارات لكن تنظيم ‹داعش› استولى على أسلحتهم، في حين أن «وحدات حماية الشعب ضحت بـ 4 آلاف شهيد والقوى الوحيدة التي حررت مناطق من داعش هي الـ YPG. YPJ. QSD والى الآن الأسلحة التي تم تقديمها لجيش العشائر لم يتم تسليم مثلها لـ QSD، وإن كان من الواجب ذهاب الـ YPG إلى الرقة فيجب تسليحها بشكل كامل».

بالصدد، الإعلامي مصطفى عبدي قال لـ ARA News تعليقاً على هذه التصريحات «من وجهة نظري فإن مشاركة القوات الكردية ( وحدات حماية الشعب) والتي تشكل العمود الفقري في قوات سوريا الديمقراطية إلى جانب التحالف العربي في معركة الرقة المحتملة سيكون مرهوناً قبل كل شيء بالانتهاء من معركة تحرير الباب والوصول إلى عفرين، وهي الخطة التي لا تقبل وحدات الحماية المساومة حولها».

أضاف عبدي «طالما أن هذه القوات التي هي شريكة للولايات المتحدة الأمريكية في الحرب ضد داعش وهي تعلم وتتابع مشروع الفدرالية الذي تطبقه هذه القوات في كل مدينة تتعاونان في تحريرها، فهذا يعتبر نوعاً من الموافقة الضمنية، خاصة وأن هنالك ممثلية لروجافا سيتم افتتاحها في بداية العام المقبل في واشنطن».

وحدات حماية الشعب خاضت معارك عدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في محافظتي حلب والحسكة، وتمكنت من انتزاع السيطرة على مدينة منبج، كبرى معاقل التنظيم في ريف حلب الشرقي، الشهر الفائت، بدعم جوي من قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

عن شباب بوست

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة ساد التوتر بين قوات النظام …