الرئيسية » الأخبار » سفيرة أميركا بالأمم المتحدة: أفعال روسيا في سوريا وحشية
سامانثا باور

سفيرة أميركا بالأمم المتحدة: أفعال روسيا في سوريا وحشية

قالت سفيرة أميركا في الأمم المتحدة، سامنثا باور، اليوم الأحد، إن أفعال روسيا في سوريا أفعال وحشية وليست محاربة للإرهاب، مشيرة إلى أن روسيا تسيء استخدام الفيتو من خلال قصف سوريا ولا سيما حلب.

جاء ذلك خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة التطورات الأخيرة في سوريا، قدم خلالها المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا تقريراً حول التطورات في سوريا، وذلك خلال الجلسة التي عقدت بطلب من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لبحث القتال والحصار على الأحياء الشرقية لمدينة حلب السورية.

من جانبه، قال سفير روسيا بالأمم المتحدة، إن إحلال السلام في سوريا بات مهمة شبه مستحيلة الآن، مشيراً إلى أن واشنطن دعمت جماعات إرهابية في سوريا وزودتها بالسلاح.

وأضاف سفير روسيا: “نطالب بفصل المعارضة المعتدلة عن الجماعات الإرهابية في سوريا”، مشيراً إلى أن واشنطن لم تلتزم بتعهداتها في اتفاق وقف النار.

وكشف تقرير دي ميستورا عن توقف محطتين أساسيتين للمياه في حلب، ما اضطر سكان المدينة لشرب المياه من آبار ملوثة، وذكر دي ميستورا أنه من غير الممكن أن يكون 270 ألف محاصر في الأحياء الشرقية من حلب من الإرهابيبن، مطالباً بإجلاء المصابين منهم.

ودعا المبعوث الأممي إلى سوريا إلى هدنة لوقف النار لمدة 48 ساعة من شأنها إيصال المساعدات إلى حلب الشرقية، عازماً في الوقت نفسه على عدم سماحه بدفن اتفاق وقف النار في سوريا تحت الأنقاض.

وكان السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة أعلن الأحد أن “جرائم حرب” ترتكب في حلب، ويجب “ألا تبقى من دون عقاب”، وذلك قبيل بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن الدولي.

واتهم السفير الفرنسي فرنسوا دولاتر النظام السوري وحليفه الروسي بالمضي في الحل العسكري في سوريا واستخدام المفاوضات “للتمويه”.

وشبه حلب بساراييفو خلال الحرب في البوسنة قبل نحو عشرين عاما، وبغيرنيكا في إسبانيا خلال الحرب الأهلية في هذا البلد في ثلاثينات القرن الماضي، وشدد السفير الفرنسي على أن “جرائم حرب ترتكب في حلب”، مشيرا الى “استخدام قنابل حارقة وذخائر متطورة”.

فيما قال سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة، ماثيو ريكروفت، إن محاولات الولايات المتحدة وروسيا لإحلال السلام في سوريا “تقترب كثيرا جدا من نهايتها، وعلى مجلس الأمن أن يكون مستعدا للوفاء بمسؤولياته”، مشيراً إلى أن روسيا شريك مع الحكومة السورية في تنفيذ جرائم حرب.

العربية نت

تعليقات

التعليقات ادناه تعبر عن وجهة نظر و اراء اصحابها لا عن راي شباب بوست

انظر ايضا

ﻣﻘﺘﻞ ﻗﺎﺋﺪ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﺇﻳﺮﺍﻧﻲ ﻣﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺳﻠﻴﻤﺎﻧﻲ “ﺧﻴﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻤﺪﻱ” ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻮﻛﻤﺎﻝ

ﺃﻛﺪﺕ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺇﻋﻼﻡ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺴﺒﺖ ﻣﻘﺘﻞ ﻗﺎﺋﺪ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﺇﻳﺮﺍﻧﻲ ﺑﺮﺗﺒﺔ ﻟﻮﺍﺀ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ “ﺍﻟﺒﻮﻛﻤﺎﻝ” …

مقتل مواطن من قرية الرشوانية بريف القامشلي بعد اختطافه و ابنه ذو الثلاث سنوات

مازالت ظروف حادثة مقتل المواطن ” صالح عسكر الأحمد ” 41 سنة من أهالي قرية …

وزير عراقي: نحن اخترقنا تنظيم الدولة وسمحنا بهجماته

كشف وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي أثناء مقابلة مع صحيفة ذي إندبندنت البريطانية أن عناصر …