برلين تندد بـ "التصرف الهمجي" للنظام السوري في حلب

برلين تندد بـ “التصرف الهمجي” للنظام السوري في حلب

 

برلين تندد بـ “التصرف الهمجي” للنظام السوري في حلب

نددت برلين بأقوى العبارات الغارات الجديدة على الأحياء الشرقية بمدينة حلب السورية. وطالبت بوقف ما وصفته “التصرف الهمجي للنظام السوري” الذي يعد “انتهاكا صارخا للقانون الدولي”. كما حملت روسيا مسؤولية تدهور الأوضاع هناك.

طالبت الحكومة الألمانية روسيا مجددا ببذل جهود حثيثة لإنهاء الحرب في سوريا. وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الاثنين (26 أيلول/ سبتمبر 2016) في برلين: “ننتظر من الجانب الروسي التحرك بالنظر إلى وقف العمليات القتالية. الكلمات وحدها لن تساعد المواطنين في حلب”.

وأضاف زايبرت أن موسكو مسؤولة عن الأوضاع في سوريا نظرا لدعمها العسكري الجوهري للنظام السوري. وذكر المتحدث أن ما وصفه بـ “التصرف الهمجي” للنظام السوري يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي، مضيفا أن الحكومة الألمانية تتبنى نفس تقدير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في ذلك الأمر.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة ذكر أمس الأحد في نيويورك أن إلقاء القنابل الخارقة للملاجئ في حلب بسوريا يعد عملا “همجيا”، مطالبا بـ “بذل جهد أكبر لوضع حد للكابوس” في سوريا. وتساءل أمام الصحافيين فيما كان مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا طارئا لمناقشة التصعيد في حلب “إلى متى سيسمح جميع من لهم تأثير (في النزاع السوري) باستمرار هذه الوحشية؟”.

وندد الأمين العام باستخدام قنابل قوية جدا تستطيع تدمير ملاجئ أو مستشفيات أقيمت تحت مبان في حلب، مذكرا بأن “القوانين الدولية واضحة والاستخدام المنهجي ومن دون تمييز لأسلحة في مناطق مكتظة هو جريمة حرب”. واعتبر أنه باستخدام هذه القنابل البالغة القوة، “فإن العنف بلغ درجات جديدة من الهمجية” في حلب.

المصدر: DW

عن شباب بوست

انظر ايضا

” كان يضحك أثناء دخوله قاعة المحكمة ” .. ألمانيا : السجن مدى الحياة للاجئ سوري قتل زوجته بـ 21 طعنة

قضت محكمة ألمانية بالسجن المؤبد بحق رجل سوري، بعد إدانته بقتل زوجته في مدينة ميونخ، …

حدث في حلب… ذئبٌ بشريٌّ يعتدي جنسياً على طفليه ويكوي ابنته بالزيت

بالرّغم من الانتشار الكبير للجرائم على نحوٍ غير مسبوق في مدينة حلب بعد فرض النظام …

أردوغان: إن لم تخرج "pyd" من منبج فسنقوم بما يلزم

“ﺍﻟﻮﺣﺪﺍﺕ ﺍﻟﻜﺮﺩﻳﺔ ﺗﻘﺘﺤﻢ ﺛﻼﺙ ﻗﺮﻯ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﺑﺤﺜﺂ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻟﺘﺠﻨﻴﺪﻫﻢ ﻟﻠﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ”

“ﺍﻟﻮﺣﺪﺍﺕ ﺍﻟﻜﺮﺩﻳﺔ ﺗﻘﺘﺤﻢ ﺛﻼﺙ ﻗﺮﻯ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﺑﺤﺜﺂ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻟﺘﺠﻨﻴﺪﻫﻢ ﻟﻠﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ” ﺍﻗﺘﺤﻤﺖ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ …