بعد الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن بشأن حلب.. إدانات دولية واسعة

عقد اليوم الأحد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بطلب أمريكي روسي فرنسي، بشأن ما يحصل في حلب، بعد 3 أيام تقريباُ من الحملة الشرسة على أحياء حلب الذي تشنها قوات النظام وروسيا.

كانت عدة دول وشخصيات أدانت ما يحدث في حلب من تصعيد عسكري ضد المدنيين، حيث أعرب الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” عن قلقه البالغ إزاء “التصعيد العسكري المروع” في المدينة حسب وصفه، وأضاف “أن حلب تعرضت في الأيام الأخيرة لأعنف قصف منذ بدء الأزمة السورية” حسب تعبيره.

وقال كي مون مشدداً أن الاستخدام الممنهج للأسلحة المتطورة، بما فيها القنابل الحارقة والقنابل شديدة القوة المضادة للملاجئ، أثناء قصف المناطق السكنية من المدينة “يرقى إلى جرائم حرب”.

من جهتها أدانت وزارة الخارجية التركية، الهجمات الجوية على حلب وذكرت في بيان لها اليوم الأحد، “أن النظام يقتل شعبه بلا رحمة عبر هذه الهجمات، التي تستهدف بشكل خاص البنية التحتية، التي تلبي الحاجات الإنسانية كالمستشفيات ومحطات ضخ المياه”.
علماً أن النظام وحليفه الروسي، بدأ حملة عسكرية عنيفة بهدف السيطرة على أحياء حلب الشرقية، مساء الخميس الفائت، لترتكب أبشع المجازر بحق المدنيين في الأحياء المحاصرة، التي ذهب ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى، فضلاً عن الدمار الهائل الذي طال مناطق القصف.

يذكر أن النظام بدأ بقصف القنابل الارتجاجية التي تستخدم لأول مرة في كل من حلب وحماه في اليوم نفسه، وهي قنابل مدمرة للملاجئ ذات صوت عال وتدمير كبير، أدى القصف بها على ريف حماه إلى استشهاد وجرح العشرات.

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

10 Best Dating Apps: Reviewed In 2024

Content Getting A Deliver Order Spouse: K-1 Visa for australia Interview Marital relationship Dating Software …

5 Finest Relationship Sites Of 2024

Content Zoosk Evaluate Best Eharmony Various We perceive the significance of authenticity in online dating, …

Forty Four Great Date Concepts To Keep Your Marriage Contemporary

Content material Understanding The Impact Of Employee Wellness In Business Efficiency The Star of the …