الرئيسية » الأخبار » بعد الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن بشأن حلب.. إدانات دولية واسعة

بعد الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن بشأن حلب.. إدانات دولية واسعة

عقد اليوم الأحد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بطلب أمريكي روسي فرنسي، بشأن ما يحصل في حلب، بعد 3 أيام تقريباُ من الحملة الشرسة على أحياء حلب الذي تشنها قوات النظام وروسيا.

كانت عدة دول وشخصيات أدانت ما يحدث في حلب من تصعيد عسكري ضد المدنيين، حيث أعرب الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” عن قلقه البالغ إزاء “التصعيد العسكري المروع” في المدينة حسب وصفه، وأضاف “أن حلب تعرضت في الأيام الأخيرة لأعنف قصف منذ بدء الأزمة السورية” حسب تعبيره.

وقال كي مون مشدداً أن الاستخدام الممنهج للأسلحة المتطورة، بما فيها القنابل الحارقة والقنابل شديدة القوة المضادة للملاجئ، أثناء قصف المناطق السكنية من المدينة “يرقى إلى جرائم حرب”.

من جهتها أدانت وزارة الخارجية التركية، الهجمات الجوية على حلب وذكرت في بيان لها اليوم الأحد، “أن النظام يقتل شعبه بلا رحمة عبر هذه الهجمات، التي تستهدف بشكل خاص البنية التحتية، التي تلبي الحاجات الإنسانية كالمستشفيات ومحطات ضخ المياه”.
علماً أن النظام وحليفه الروسي، بدأ حملة عسكرية عنيفة بهدف السيطرة على أحياء حلب الشرقية، مساء الخميس الفائت، لترتكب أبشع المجازر بحق المدنيين في الأحياء المحاصرة، التي ذهب ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى، فضلاً عن الدمار الهائل الذي طال مناطق القصف.

يذكر أن النظام بدأ بقصف القنابل الارتجاجية التي تستخدم لأول مرة في كل من حلب وحماه في اليوم نفسه، وهي قنابل مدمرة للملاجئ ذات صوت عال وتدمير كبير، أدى القصف بها على ريف حماه إلى استشهاد وجرح العشرات.

تعليقات

التعليقات ادناه تعبر عن وجهة نظر و اراء اصحابها لا عن راي شباب بوست

انظر ايضا

تركيا: مصممون على انسحاب “ب ي د” من منبج السورية ولا بديل عن ذلك

أكدت الخارجية التركية، الأربعاء، أن أنقرة ما زالت مصممة على ضرورة انسحاب تنظيم “بي كا …

واشنطن بوست: تركيا وإيران تتواجهان في معركةٍ جديدة بسوريا.. وميليشيات الأسد لديها ولاءات أخرى

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، الأربعاء 21 فبراير/شباط 2018، إن الحرب الدائرة في سوريا منذ …

قصف تركي يقتل ويصيب عناصر من قوات الأسد كانوا في طريقهم إلى عفرين

قصف تركي يقتل ويصيب عناصر من قوات الأسد كانوا في طريقهم إلى عفرين

قتل جنديان وأصيب سبعة آخرون على الأقل من قوات نظام الأسد نتيجة قصف مدفعي تركي …