محمد عبد الحميد بيضون (عن الفيسبوك)

ميشال عون ونوري المالكي وجهان لعملة واحدة

لا نستطيع سوى مقارنة وضع لبنان اليوم بوضع العراق حيث ان نوري المالكي صادر رئاسة الوزراء بذريعة انه الاقوى في طائفته ورئيس اكبر كتلة نيابية شيعية وطبعاً لديه الدعم الإيراني فماذا كانت النتيجة؟بعد ثماني سنوات في الحكم مع صلاحيات مطلقة أنفق المالكي الف وثلاث مئة مليار دولار اي ما يساوي الناتج الوطني اللبناني لثلاثين سنة ويوازي عشرين مرة الدين العام اللبناني ورغم ذلك لا كهرباء اليوم في العراق ناهيك عن بقية الخدمات.

 

تركة المالكي المدعوم من ايران هي تسعير الصراعات المذهبية والتنكيل بقيادات ومناطق كاملة من المذهب المقابل وانهيار الخدمات بكل اشكالها وأوسع موجة فساد عرفتها المنطقة بالاضافة الى هيمنة الميليشيات على الدولة وتهميش الجيش الوطني ووضعه تحت سيطرة الميليشيات ووضع الشعب العراقي في فقر لم يعرفه في تاريخه.
جبران باسيل المدعوم من حزب الله حصل من مجلس النواب اللبناني على مليار ومئتي مليون دولار لبناء معامل انتاج كهرباء منذ اكثر من اربع سنوات والنتيجة شبيهة تماماً بما نتج عن المالكي وقس على ذلك.
مناسبة هذا الكلام هو نوايا عون بتحريك “الشارع” للضغط على النواب لكي يقبلوا بقرار المرشد تعيينه برتبة رئيس للجمهورية والكلام موجَّه الى نواب ١٤ آذار او ما تبقى لكي لا يرضخوا لضغوطات الانقلابيين العونيين وحلفائهم من فرق قمصان العار وايضاً الى نواب القوات الذين صارت خطاباتهم وكلماتهم في المناسبات تشبه بشكل غريب ومُريب كلمات جبران باسيل.
“الاقوى في طائفته” هو الاكثرفساداً والأكثر تبعية للخارج وهو سيقود البلاد الى الانهيار وبالأخص الى تسعير الصراعات المذهبية وهيمنة السلاح الميليشيوي.لن يكون رئيساً للجمهورية اللبنانية بل قائداً لميليشيات الحشد الشعبي لأقليات لبنان.

محمد عبد الحميد بيضون (عن الفيسبوك)

عن شباب بوست

انظر ايضا

جريمة بشعة ومقززة بتفاصيلها تهز أركان المجتمع في المناطق “المحررة” بالتزامن مع القصف الهمجي والوحشي

مؤيد اسكيف أ قدم شبان على اغتصاب وتعذيب وقتل المربية والآنسة سوزان ديركريكور من أهالي …

تحذيرات لشركات الطيران المدني بالابتعاد عن سماء البحر المتوسط خوفاً من توجيه ضربة للأسد خلال 72 ساعة

تحذيرات لشركات الطيران المدني بالابتعاد عن سماء البحر المتوسط خوفاً من توجيه ضربة للأسد خلال 72 ساعة

حذرت هيئة الطيران المدني الأوروبي  NMOC  والتي تقع في بروكسل ، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء …

أميركا: سنعاقب الأسد ويجب أن يرى العالم العدالة تتحقق.. روسيا: نحذركم من تداعيات خطيرة

قالت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، الإثنين 9 أبريل/نيسان 2018، إن الولايات …

اترك تعليقاً