محافظة الحسكة
محافظة الحسكة

جرحى ومعتقلين خلال مداهمة مسلحي PYD لقرى كردية في ريف المالكية

داهمت مجموعات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD المسلحة قرية “بانه شكفتي” بريف مدينة المالكية (شمال شرق سورية) فجر اليوم السبت.

داهم مسلحو PYD القرية بعشرات السيارات، ومئات المسلحين الملثمين الساعة الثالثة من فجر اليوم السبت من جميع الجهات، واعتقلت عدداً من المواطنين، كما وأصيب عدد آخر جراء أطلاق النار عليهم، وصادرت أسلحة الصيد الفردية.

واعتقل مسلحوا PYD خلال المداهمة كل من عمران محمد يوسف وياسر محمد خنجر ويوسف علاء الدين محمود وجمال شفا محمود وحبش يوسف حبش وجواد حسن إسماعيل, احمد سليمان خنجر.

وأصيب عدد من المواطنين جراء أطلاق المسلحون النار عرف منهم كل من حسن قادر إبراهيم في يده وحسن رمضان في خاصرته، ويوسف نذير وتم إسعافهم لمستشفى المالكية الوطنيغي.

أهالي قرية “بانه شكفتي” من عشيرة “خيركا”، و تقع بالقرب من قرية “شركي” على الحدود مع العراق.

يشار إلى إن حملة المداهمات الليلة للقرى الكردية مستمرة من قبل مسلحي الاتحاد الديمقراطي، وتستهدف الشباب الكـــرد لسوقهم لمعسكرات التجنيد الإجباري، ومصادرة أسلحة المواطنين، وبث الخوف والرعب بين الأهالي.

عن شباب بوست

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة ساد التوتر بين قوات النظام …

اترك تعليقاً