منشق عن (الاتحاد الديمقراطي) يكشف معلومات خطيرة
منشق عن (الاتحاد الديمقراطي) يكشف معلومات خطيرة

منشق عن (الاتحاد الديمقراطي) يكشف معلومات خطيرة

منشق عن (الاتحاد الديمقراطي) يكشف معلومات خطيرة

كشفت اعترافات أحد المنشقين عن صفوف حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا التركية) أنّ التنظيم كان يخطط لشن هجمات إرهابية إلى جانب منظمة “بي كا كا” ضدّ تركيا، في حال لو نجحت محاولة الانقلاب التي نفذتها منظمة غولن منتصف تموز/ يوليو الماضي، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وأوضح العنصر (إ. ب) البالغ من العمر 21 عاماً، وسلّم نفسه إلى قوى الأمن التركية بعد انشقاقه من “ب ي د” وقدومه إلى منطقة جيلان بينار، أنه كان يشغل منصب قائد كتيبة في منطقة رأس العين بمحافظة الحسكة، واصطحب معه كاميرات ووحدات تخزين البيانات (USB).

وخلال التحقيقات معه عبّر عن ندمه للالتحاق بالتنظيم، مبيناً أنه لم يشارك في أية عملية مسلحة ضدّ تركيا، معترفاً بارتباطات التنظيم مع الجهات الخارجية، وحصولهم على التمويل المالي منها.

وعن التحاقه بتنظيم “ب ي د” قال المنشق: “كنت أعمل مع عائلتي في الزراعة، وفقدت والدي قبل فترة واحسست بفراغ كبير وكنت أتابع أحداث عين العرب (كوباني) عبر شاشات التلفاز، ولكي أطلع على تلك الأحداث عن قرب قررت الذهاب إلى منطقة سوروج بولاية شانلي أورفة المتاخمة لكوباني (عين العرب)، ومكثت في المخيم الذي أنشأه حزب السلام والديمقراطية (الاسم السابق لحزب الشعوب الديمقراطي) هناك لمدة 4 ايام، وخلال تواجدي في المخيم قام البعض بتحريضنا على دخول الأراضي السورية والدفاع عن الشعب الكردي بحجة أن داعش يرتكب مجازر بحقهم، وعندها قررت الانضمام إلى هذا التنظيم، ودخلت الأراضي السورية من ولاية ماردين بمساعدة عناصر ب ي د”.

وتطرق العنصر إلى محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف تموز/ يوليو الماضي، مشيراً أنّ “ب ي د” بدأ بالتخطيط لشن هجوم على محافظة الرقة ومدينة جرابلس، وذلك بالاستفادة من محاولة الانقلاب في تركيا، مضيفاً أنّ التنظيم كان يهدف السيطرة على الرقة وجرابلس، ومن ثم الزحف نحو البحر الأبيض المتوسط.

وعن مقتل فهمان حسين أحد قادة منظمة “بي كا كا” في سوريا قبل أشهر قال العنصر إنه تلقّى أنباءً في هذا الخصوص من خلال وسائل الإعلام، وأنّ قادة التنظيم الإرهابي نفوا صحة الأنباء التي تتحدث عن مقتله، مفصحاً أنّ القادة أصدروا تعميماً لكافة العناصر منعوا فيها التحدث في هذا الشأن.

عناصر “بي كا كا” أكثر من عناصر “ب ي د” في سوريا

وذكر العنصر المنشق من الـ (ب ي د)، أنّ عدد العناصر المنتسبة لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية يفوق عدد منتسبي تنظيم “ب ي د”، وأنّ كليهما ينسقان مع بعضهما البعض قبل القيام بتحركاتهما.

وأضاف في هذا الخصوص: “في بلدة كوباني تمتلك بي كا كا ما بين 10 إلى 15 ألف مسلح، ويمتلك “ي ب ك” قرابة 10 آلاف، فيما تمتلك “ي ب ج” قرابة ألفي عنصر مسلح”.

واستطرد أن هناك عناصر أخرى تابعة للمنظمات الآنفة الذكر، يعملون في مناطق مختلفة من سوريا تحت اسم “قوات سوريا الديمقراطية”، ويمثّل المجلس الديمقراطي السوري، الجناح السياسي لهذه العناصر، كما تضم قوات سوريا الديمقراطية قرابة ألفي عنصر من السريان والآشوريين، ويوجد بحوزتهم دبابات وسيارات هامر مصفحة ومدرعات مزودة برشاشات وصواريخ كاتيوشا وصواريخ حرارية وقذائف هاون وأسلحة دوشكا”.

عن شباب بوست

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.

جريمة بشعة ومقززة بتفاصيلها تهز أركان المجتمع في المناطق “المحررة” بالتزامن مع القصف الهمجي والوحشي

مؤيد اسكيف أ قدم شبان على اغتصاب وتعذيب وقتل المربية والآنسة سوزان ديركريكور من أهالي …

اترك تعليقاً