عيوب و مميزات أيفون 7

عيوب و مميزات ايفون 7

قال الصحافي المتخصص في التكنولوجيا في مجلة “فوربس” الأميركية غوردون كيلي، إنّ آيفون7 الذي أعلنت عنه شركة آبل الاربعاء، يشبه آيفون6 الذي دخل الأسواق عام 2014، إلا أن الهاتف الجديد يفتقر إلى أسلوب سهل في توصيل السماعات الخاصة به.

ويفتقد جهاز آيفون7 الجديد لخاصية (D 3 اللمس) حسب رأي الصحافي كيلي.

وربما لن يكون مستخدم آيفون7 سعيداً حينما يعلم أن سماعات الهاتف الجديد تحتاج محولا خاصا بها، ما يعني حسب الصحافي كيلي، أن المستخدم لن يكون قادرا على الاستماع إلى الموسيقى أثناء شحن هاتفه.

ورأى كيلي أن على شركة أبل الحديث عن السماعات الجديدة بموازاة كشفها عن شاحن لاسلكي خاص بها، غير أن جهاز آيفون7 والأكسسوارات التابعة له لا تتضمن ذلك.

وهناك كذلك خاصية المقاومة للماء غير كلية أي أن ايفون 7 ليس مضادا للماء بشكل كلي كما أوحى إعلان شركة آبل للمتلقي لكنه سيكون حافظا للبيانات وللهاتف في حال سقط في الماء للحظات.

كذلك انتقد مستخدمون عدم توفير نسخة 16 جيجا من آيفون 7 لأول مرة في هواتف شركة آبل رغم أن الاتجاه صوب الذاكرة الأكبر.

لا يوجد فرق بمواصفات هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس غير أن آيفون 7 بلس يأتي بشاشة أكبر إضافة إلى وجود كاميرتين في الخلف للحصول على دقة أوضح.

أما فيما يخص مميزات آيفون 7 فهي عديدة ولكن يأتي على رأسها:

إعادة تصميم الكاميرات بالكامل

زودت آبل هاتفها الذكي الجديد بكاميرا أمامية بدقة 7 ميغابكسل وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل بآلية التقريب (الزوم)، تدعم كلاهما ميزة التثبيت البصري، للحصول على صور أكثر إشراقا ووضوحا ودقة أكبر في الفيديوهات، فضلا عن ميزة نظام فلاش رباعي من نوع “”LED TrueTone.

– سعة تخزين مضاعفة:

تخلت آبل عن سعة التخزين 16 غيغابايت و64 غيغابايت مع هاتفها الجديد لتقدم سعة تخزين بـ 32 غيغابايت و128 غيغابايت و256 غيغابايت، ما يعني أنها ضاعفت مساحة التخزين في هاتفها آيفون 7.

– بطارية أكبر بعمر أطول:

زود هاتف آيفون ببطارية ذات سعة تخزين أعلى وذات قدرة على الاستمرار لفترة أطول. وأكدت آبل أن بطارية آيفون 7 يمكنها أن تستمر لساعتين أطول مقارنة بهاتف آيفون 6 اس.

– أداء المعالج:

يأتي آيفون 7 مزودا بمعالج ” A10 Fusion” رباعي النواة وهو أسرع بحوالي 40% من معالج ” A9″ فضلا عن أنه أسرع منه بالرسومات بنسبة 50%.

عن شباب بوست

انظر ايضا

جوجل تكشف عن هواتفها الذكية Pixel و Pixel XL.. هذه مواصفاتها

كشفت شركة جوجل الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول 2016، النقاب عن أحدث سلسلة من هواتفها الذكية …

كيف تشحن هاتفك الذكي خلال ٣٠ ثانية فقط؟

مواصفات مذهلة لـ “آيفون 8” وموعد إطلاقه

مواصفات مذهلة لـ “آيفون 8” وموعد إطلاقه كشفت تقارير إعلامية أن أبل لن تقوم بتغييرات …

اترك تعليقاً