تحت سقف الحرب -1-

من تحت سقف الحرب لل د.يسرى السّعيد

بعيداً عن مآسي الهجرة التي عانى منها الملايين، وقريبا من معاناة كثرممن ظل تحت رحمة الحرب تأتي يومياتي وأدرك أنها تشبه يوميات كثر ممن بقي تحت سقف الحرب الذين يتربص بهم الحزن من أول الفجر وحتى آخر السواد ليلاً.

السادسة صباحاً: رن جرس المنبه لأستيقظ نشيطة كعادتي، مغمورة بالامتنان للقدر لأنه كتب لي يوماً جديداً في حياة طالما عشقتها، وطالما غامرت في رحابها.
لكنني هذه المرة وككل نهار من أربعة أعوام لن أحضر نفسي للعمل، سأجلس قرب نافذتي الصغيرة في بلد النزوح الداخلي المر لأتأمل إشراقة شمس حزينة ستنذرني بإمضاء يوم آخر بين أربعة جدران وسقف، أدرك أن الكثير من السوريين يحسدونني عليه.

وأتابع رحلة تأملي قرب النافذة، وقد شلت يميني عن فعل أي شيئ إلا ركوة قهوة كبيرة علها تسع خيبتي، “وأنا الغريب تعبت من صفتي”!!!.

سنوات الدراسة والعمل والنشاط سجنت في ذاكرة أتمنى لها النسيان،محكومة بأمل يأبى أن ينتهي، ويظل يمني نفسه بانتهاء الحرب. كثر هم الذين أسقطوا شهاداتهم من جدران الحائط الأغلى في منزلهم الأصلي الذي أرغموا على مغادرته، ليلصقوها على جدران القلب .

لقد التهمت نيران الحرب حتى أوراق أحلامنا، وهانحن مأسورون لزمن وحده التاريخ من يسطر انتهاءه، وعودتنا للحياة…الحياة من جديد.

يتبع…..

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

10 Best Dating Apps: Reviewed In 2024

Content Getting A Deliver Order Spouse: K-1 Visa for australia Interview Marital relationship Dating Software …

5 Finest Relationship Sites Of 2024

Content Zoosk Evaluate Best Eharmony Various We perceive the significance of authenticity in online dating, …

Forty Four Great Date Concepts To Keep Your Marriage Contemporary

Content material Understanding The Impact Of Employee Wellness In Business Efficiency The Star of the …

اترك تعليقاً