ميركل: قرار تحرير التأشيرة للأتراك قد يتم قريبا

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأحد 4 سبتمبر/ أيلول إن هناك إمكانية للتقدم في موضوع تحرير تأشيرة الدخول بين تركيا ودول الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن ميركل قولها إن “قرار تحرير التأشيرة بين تركيا والاتحاد الأوروبي يمكن أن يصدر خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.

وكان المتحدث باسم الحكومة الألمانية قال في وقت سابق، إن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ناقشت العلاقات الثنائية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل بداية قمة مجموعة العشرين بالصين في أول اجتماع بينهما منذ محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا في 15 يوليو/ تموز.

وزاد تدهور العلاقات بعد محاولة الانقلاب عندما شكت أنقرة من أن برلين لم تكن سريعة وحاسمة بالدرجة الكافية في إدانة الانقلاب.

وقال المتحدث “ناقشت (ميركل وأردوغان) العلاقات الألمانية التركية وتعزيز تطبيق اتفاق (المهاجرين) بين الاتحاد الأوروبي وتركيا وبواعث القلق المشتركة بشأن الحرب في سوريا”.

ولم يذكر المتحدث ما إذا كانت ميركل وأردوغان تحدثا بشأن رفض تركيا السماح للمشرعين الألمان بزيارة القوات الألمانية في قاعدة إنجيرلك الجوية.

وحظرت تركيا الزيارات للقاعدة الواقعة قرب الحدود السورية منذ أن أقر البرلمان الألماني قرارا في يونيو/ حزيران يعلن أن مذبحة 1915 التي ارتكبتها القوات العثمانية بحق الأرمن إبادة جماعية لكن مشرعا ألمانيا قال السبت إنه يتوقع حل القضية هذا الأسبوع.

المصدر: رويترز

عن شباب بوست

انظر ايضا

الوجود السوري في تركيا.. وقود صراع سياسي مجهول النتائج

مثلت جولة الإعادة للانتخابات البلدية في اسطنبول، نهاية الشهر الماضي، الحلقة الأحدث ضمن التطورات السياسية …

هل خسر العرب تركيا لصالح إيران؟

الباحث مهند الكاطع تشهد منطقة الشرق الأوسط عموماً، ودول المجال العربي على وجه الخصوص، تحديّات …

قيادي كردي: الدول لن تضحي بعلاقاتها مع تركيا من أجل “ب ي د”

قيادي كردي: الدول لن تضحي بعلاقاتها مع تركيا من أجل “ب ي د” اعتبر القيادي …

اترك تعليقاً