بطاقة حسّن سلوك كشرط لبيع الخضار في القامشلي

طالبت الادارة الذاتية المعلنة من قبل (حزب الاتحاد الديمقراطي PYD) من أصحاب العربات “بسطات” الخضرة في منتصف سوق القامشلي, تقديم بطاقة حسن سلوك للاسايش كشرط لمزاولة العمل.

كادار خضر صاحب إحدى العربات “بسطات” أفاد ليكيتي ميديا, بأن اسايش PYD طالبت في نهاية شهر أب الماضي, من جميع أصحاب العربات تقديم بطاقة حسن سلوك للاسايش مصدقة من لجنة الحي (komîn) – الذي يقطنه فيه بياع الخضرة – والتابعة ايضاً للـPYD , للإعادة تصديقها من الاسايش, منوها إن لم تصدق عليها الجهة الاخيرة لا يسمح له بالعمل في السوق, وسيكون بمثابة المطرود- بحسب وصفه.

كما أشار خضر بأن كل من يراجع الكومين لتصديق حسن سولكه عليه دفع مبلغ لصندوق الكومين, دون تحديد المبلغ مشيرا بقوله :<يلي يطلع من خاطرك>.

ورفض خضر تقديم بطافة حسن سلوك, واصفاً إيها بالغير قانونية والغير منطقية, ولم تّحصل في دولة, ومتسائلا بقوله :”هل من المعقول من أجل بيع 50 كغ من البندورة لتأمين لقمة اطفالك, عليك تقديم بطاقة حسن سلوك؟؟.”

واردف خضر بأنه لهذه اللحظة لم تصدق الاسايش على البطاقات المقدمة, مع العلم إن النسبة الاكبر منهم قدموا بطاقاتهم, خوفاً من الطرد, لأن بيع الخضار تعد لقمة العيش الوحيد لهم, وبشكل خاص في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها المنقطة.

جدير بالذكر بأن اسايش PYD حاولت في مطلع عام 2016 نقل سوق الخضار من مركز المدينة وفي منتصف السوق الى طريق معبر نصيبين, لكن اصرار اصحابها حالة دون نقلها.

عن شباب بوست

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

روسيا والأسد يجندان شباب القامشلي للقتال إلى جانب حفتر ليبيا

روسيا والأسد يجندان شباب القامشلي للقتال إلى جانب حفتر ليبيا

شرعت مخابرات نظام الأسد مؤخرا بتجنيد شبان من منطقة القامشلي للعمل كمرتزقة يقاتلون إلى جانب قوات "خليفة حفتر" في ليبيا برعاية روسية.

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.

اترك تعليقاً