الرئيسية » الأخبار » بطاقة حسّن سلوك كشرط لبيع الخضار في القامشلي

بطاقة حسّن سلوك كشرط لبيع الخضار في القامشلي

طالبت الادارة الذاتية المعلنة من قبل (حزب الاتحاد الديمقراطي PYD) من أصحاب العربات “بسطات” الخضرة في منتصف سوق القامشلي, تقديم بطاقة حسن سلوك للاسايش كشرط لمزاولة العمل.

كادار خضر صاحب إحدى العربات “بسطات” أفاد ليكيتي ميديا, بأن اسايش PYD طالبت في نهاية شهر أب الماضي, من جميع أصحاب العربات تقديم بطاقة حسن سلوك للاسايش مصدقة من لجنة الحي (komîn) – الذي يقطنه فيه بياع الخضرة – والتابعة ايضاً للـPYD , للإعادة تصديقها من الاسايش, منوها إن لم تصدق عليها الجهة الاخيرة لا يسمح له بالعمل في السوق, وسيكون بمثابة المطرود- بحسب وصفه.

كما أشار خضر بأن كل من يراجع الكومين لتصديق حسن سولكه عليه دفع مبلغ لصندوق الكومين, دون تحديد المبلغ مشيرا بقوله :<يلي يطلع من خاطرك>.

ورفض خضر تقديم بطافة حسن سلوك, واصفاً إيها بالغير قانونية والغير منطقية, ولم تّحصل في دولة, ومتسائلا بقوله :”هل من المعقول من أجل بيع 50 كغ من البندورة لتأمين لقمة اطفالك, عليك تقديم بطاقة حسن سلوك؟؟.”

واردف خضر بأنه لهذه اللحظة لم تصدق الاسايش على البطاقات المقدمة, مع العلم إن النسبة الاكبر منهم قدموا بطاقاتهم, خوفاً من الطرد, لأن بيع الخضار تعد لقمة العيش الوحيد لهم, وبشكل خاص في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها المنقطة.

جدير بالذكر بأن اسايش PYD حاولت في مطلع عام 2016 نقل سوق الخضار من مركز المدينة وفي منتصف السوق الى طريق معبر نصيبين, لكن اصرار اصحابها حالة دون نقلها.

انظر ايضا

الورقة الكردية في اللعبة الدولية!

 الورقة الكردية في اللعبة الدولية! مهند الكاطع ( خاص شباب بوست) [arabic-font]أولاً: بين إيران (الصفوية) …

بيان حول انتفاضة حي غويران في الحسكة

بيان حول انتفاضة حي غويران في الحسكة من جديد وفي تأكيد على جذوة الثّورة التي …

ﻣﻠﻴﺸﻴﺎ "ﺏ ﻱ ﺩ" ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺘﺼﻔﻴﺔ ﺃﺣﺪ ﻣﻘﺎﺗﻠﻴﻬﺎ ﻭﺗﺸﻦ ﺣﻤﻼﺕ ﺩﻫﻢ ﺑﺤﺜﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﻔﺎﺭﻳﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﻙ

ﻣﻠﻴﺸﻴﺎ “PYD” ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺘﺼﻔﻴﺔ ﺃﺣﺪ ﻣﻘﺎﺗﻠﻴﻬﺎ ﻭﺗﺸﻦ ﺣﻤﻼﺕ ﺩﻫﻢ ﺑﺤﺜﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﻔﺎﺭﻳﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﻙ

ﻣﻠﻴﺸﻴﺎ “ﺏ ﻱ ﺩ” ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺘﺼﻔﻴﺔ ﺃﺣﺪ ﻣﻘﺎﺗﻠﻴﻬﺎ ﻭﺗﺸﻦ ﺣﻤﻼﺕ ﺩﻫﻢ ﺑﺤﺜﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﻔﺎﺭﻳﻦ ﻣﻦ …