الاتحاد الديمقراطي) يزج بالمدنيين في مواجهة إقامة جدار عازل على الحدود التركية

أجبر حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) أهالي مدينة عين العرب (كوباني) على الشريط الحدودي مع تركيا، على إغلاق محالهم والتوجه إلى الحدود لمنع إنشاء تركيا لجدار عازل على حدودها بمحاذاة المدينة، مهدداً بإغلاق المحال بالقوة.

ومنذ أكثر من أسبوع يحشد حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) المدنيين في مدينة عين العرب (كوباني) رداً على إنشاء الحكومة التركية جداراً عازلاً على حدودها لاعتبارات أمنية، بحسب ما تداوله الإعلام التركي.

وأدى تصعيد الأمور يوم أمس الجمعة 2 أيلوي/سبتمبر، على الحدود، إلى إطلاق الجندرما التركية النار على المعتصمين وتفريقهم باستخدام غازات مسيلة للدموع، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة أكثر من 50 مدنياً بجروح، بحسب ما أكده الهلال الأحمر الكردي في مدينة كوباني، والقتيلين هما: (بوزان حجي 16 عاما، وأحمد بكري 17 عاما)، من أبناء مدينة كوباني.

ودعا أنصار حزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة كوباني اليوم السبت عبر مكبرات الصوت أصحاب المحال التجارية إلى إغلاق محالهم والتوجه نحو الحدود السورية التركية، وإلا سيغلقونها بالقوة، وذلك بعد أن استقدم الجيش التركي المزيد من القوات إلى حدوده لفتح المجال أمام العاملين لبناء الجدار.

ومن جانبها نشرت ممثلية المجلس الوطني الكردي في كوباني بياناً على موقع المجلس في كوباني، اتهمت فيه حزب الاتحاد الديمقراطي باستغلال المدنيين في غاياتهم السياسية، وجاء فيه أن حزب الاتحاد الديمقراطي ينتهج سياسة التفرد بالسلطة في كردستان سوريا والقيام باعتقال قيادات وكوادر المجلس الوطني الكردي، وزجهم في معتقلاته.

وأضاف بأن حزب الاتحاد الديمقراطي في خطوة تصعيدية يحشد المدنيين في كوباني قرب الحدود لمنع قيام تركيا من بناء جدار عازل على طول حدودها مع كردستان سوريا، وعلى أثر ذلك أطلق حرس الحدود التركي الرصاص، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

واستنكر المجلس الوطني الكردي في كوباني في بيانه إطلاق حرس الحدود التركي الرصاص الحي على المدنيين العزل مهما كانت الأسباب والمبررات، وفي الوقت ذاته دعا حزب الاتحاد الديمقراطي إلى عدم استغلال المدنيين في المواضيع السياسية من خلال إقامة تجمعات على الحدود بغية توجيه رسائل متعددة الأوجه، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد مرة أخرى فشله مجدداً في حماية الأهالي من الأخطار الخارجية والداخلية

عن شباب بوست

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.

وفاة خمسة أطفال غرقاً في مياه الفيضانات بالحسكة

وفاة خمسة أطفال غرقاً في مياه الفيضانات بالحسكة أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الحسكة …

اترك تعليقاً