“شفان برور” منتقداً حزب الشعوب الديمقراطية HDP …لماذا تم هدم ديار بكر ونصيبين

انتقد الفنان الكردي “شفان برور”، بشدة بعد تعرض المطرب الكردي التركي “محمد قرة قوش” الملقب بـ”تشياغير”، للضرب المبرح، عقب انتقاده حزب الشعوب الديمقراطي HDP التركي المعارض (الذي يتكون أغلب أعضائه من الأكراد).
.
جاء ذلك في حديث لمراسل الأناضول في منزله بمدينة أربيل شمالي العراق، حيث أوضح برور- من أكراد تركيا – أن حق الانتقاد في المجتمعات الديمقراطية أمر طبيعي، مؤكداً ضرورة أن يمتلك الفنان فكرا نافذا ، وأن يتمتع بمساحة من الحرية لكي يتمكن من أداء عمله بشكل أفضل، مستدركا في نفس الوقت عدم إمكانية تحقيق نجاح كبير في حال إرتباط الفنان بحزب سياسي معين.
.
وابدى برور استنكاره بشدة لتعرض الفنان تشياغير للضرب بسبب انتقاداته وآرائه الحزبية”، مؤكداً أنه تعرض لاعتداء مماثل ولنفس الأسباب في وقت سابق، وأنه لم يرضخ لتلك التهديدات خلال إقامته حفلات في أوروبا.
.
وأردف برور أن تركيا بلد جميل جداً، وفيه مكان للجميع ، مؤكداً أنه سيواصل بذل جهوده من أجل السلام، مستذكراً بزيارته مدينة دياربكر جنوب شرقي تركيا، مع رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني، عام 2013 لتتويج مسيرة السلام الداخلي (التي أصيبت بالشلل في الآونة الأخيرة بعد استئناف المنظمة أنشطتها الإرهابية) – موضحاً أن البعض (لم يسمهم) اتخذوا تجاهه موقفاً سلبيا بسبب دعمه للسلام.
.
وأشار برور أن الذين يقاتلون في الجبال لسنوات ، لم يتمكنوا من الحصول على شيء، مضيفاً “هل يعتقد هؤلاء بأنهم سيحصلوا على مكاسب من خلال حفر الخنادق بمداخل الأحياء في مناطق يقطنها الأكراد جنوب شرق البلاد)، مؤكداً أنه يواجه صعوبة في فهم ذلك.
.
وأعرب برور عن استيائه من الأضرار التي يخلفها عناصر المنظمة قائلا ” لماذا يجري هدم قضاء نصيبين وديار بكر؟ ماكان يجب هدم منطقة سور- بديار بكر- المدرجة على قائمة التراث الانساني”، مشيرا الى أن أكراد تركيا “لاينتهجون سياسات إيجابية صحيحة”.

عن شباب بوست

انظر ايضا

شيخ طيء وعلى يمينه يجلس ابنه فرحان ( 9 سنوات)

رحلة إلى مضارب طيء نصيبين 1927م

  مهند الكاطع رحلة إلى مضارب طيء نصيبين 1927م. هذه الرحلة جزء من رحلة كارل …

تركيا تعثر على نفق يصل بين نصيبين جنوب تركيا والقامشلي شرق سوريا

تركيا تعثر على نفق يصل بين نصيبين جنوب تركيا والقامشلي شرق سوريا

أعلنت وسائل إعلامية تركية اليوم الجمعة، عثورها على نفق يصل بين مدينتي نصبين جنوب شرق …

محكمة تركية تحظر مغادرة البلاد على زعيمة حزب موال للأكراد بتهمة تصريحاتها الداعمة لقوات حماية الشعب الكردية

محكمة تركية تحظر مغادرة البلاد على زعيمة حزب موال للأكراد بتهمة تصريحاتها الداعمة لقوات حماية الشعب الكردية

 (د ب أ)- فرضت محكمة تركية حظرا على السفر الدولي على فيجن يوكسيكداج، الرئيسة المشاركة …

اترك تعليقاً