مسلحو الـ PYD يداهمون قرية (قاسم) بعفرين ويعتقلون عضو في الـ PDK-S

عفرين: داهمت قوة مسلحة تابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي (PYD)، مساء أمس الأربعاء 31-8-2016، (قرية قاسم ) التابعة لناحية راجو، وقامت بإعتقال عضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا.

وأفاد مصدر خاص، أن مسلحين تابعين لحزب (PYD) قاموا بمداهمة القرية مساء أمس، وقاموا بإعتقال (أحمد محمد سيدو – العضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S) البالغ (35 عاماً) متزوج ولديه أولاد، وإقتادوه إلى جهة مجهولة دون كشف مسلحي حزب (PYD) عن سبب الإعتقال.

وبتاريخ 28-8-2016، وبحسب مكتب الإعلام للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا منطقة عفرين،  فقد طوّقت قوّة أمنية – عسكرية كبيرة تابعة لحزب (PYD) مدججة بمختلف أنواع الأسلحة قرية (عمَرا – التابعة لناحية راجو) وقامت بمداهمتها واعتقال العديد من المواطنين وأعضاء في الـ PDKS والـ Enks. عرف منهم: (زكريا ابراهيم جعفر، محمد حسين جعفر، أمير شكري، أحمد حميد أومر). وأيضاً شهدت قرية (باصلة) طوقاّ أمنياً شديداً مماثلاً ومن ثمّ قامت بمداهمتها وتفتيش البيوت بشكل دقيق، وإعتقال الشباب وسوقهم للتجنيد الإجباري.

وفيما يلي أسماء عدد من أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S الذين تم إعتقالهم مؤخراً من قبل مسلحي حزب (PYD) في منطقة عفرين:

– خبات حسين حج قمر ( قرية خلالكا ) بتاريخ 20-8-2016

– اسماعيل معمو ( قرية عبلا ) بتاريخ 26-8-2016

– آزاد بري ( قرية بعدنلي ) بتاريخ 28-8-2016

بالإضافة إلى وجود عدد من المعتقلين السابقين والذين لم يُطلق سراحهم حتى الآن وهم: (عزت كردي- ادريس علو- أحمد سيدو).

يذكر أن مسلحي الحزب المذكور بدأو بشن أكبر حملة إعتقالات بحق الشبان الكورد في تاريخ منطقة عفرين، بحجة سوقهم للتجنيد الإجباري المفروض من قبل الحزب المذكور، ولزجهم في المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي والمعارضة السورية، وللدفاع عن نظام الأسد.

عن شباب بوست

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة ساد التوتر بين قوات النظام …

اترك تعليقاً