المجلس الوطني الكردي (ارشيف)
المجلس الوطني الكردي (ارشيف)

بيان للمجلس الوطني الكردي يدين فيه ” كل من يتهم الاكراد السوريين بالسعي للإنفصال “

اصدرت الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا بيانا جديدا اشارت فيه إلى موقفها من التدخل العسكري التركي في جرابلس و  ادانت فيه كل من يتهم الاكراد السوريين   بتهديد وحده و استقلال سورية.
بيان من الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي : بعد أن جعل نظام الاسد سوريا ساحة عسكرية مفتوحة لتدخلات من قبل الأطراف الدولية والإقليمية والجهوية حيث جاء التدخل التركي العسكري مؤخراً و بغطاء من طيران التحالف الدولي مدينة جرابلس المحاذية لحدودها بحجة مساعدة جيش الحر وطرد تنظيم داعش منها ويأتي ذلك نتيجة تغيير موقفها بعيد الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا في 15 تموز المنصرم ومصالحتها مع روسيا و لقاءاتها المباشرة وغير المباشرة مع ايران والنظام الاسد وادعائها للحيلولة دون قيام كيان لكردي على حد زعمهم وتزامن ذلك مع تصريحات النظام السوري إبان أحداث الحسكة مؤخرا .
. إن المجلس الوطني الكردي يدين ويرفض كل من يتهم الشعب الكردي بتهديد وحدة البلاد والانتقاص من دوره الوطني قديماً وحديثاً من خلال وضوح الرؤية السياسية للمجلس حيال مستقبل سوريا في دولة اتحادية ديمقراطية تعددية يقر دستورها حقوق الشعب الكردي في اطار وحدة البلاد, كما يطالب جميع القوى غير السورية المتدخلة في الميدان السوري بالانسحاب, و يدعو المجتمع الدولي الاسراع في تنفيذ القرار الاممي (2254) و تمكين الشعب السوري بالدفاع عن نفسه و دحر الارهاب,
و يناشد المجتمع الدولي الاسراع في تنفيذ القرارات الاممية حيال الازمة السورية وايجاد حل سياسي سريع والسعي الحثيث لتذليل العقبات التي تعترض سبيل مفاوضات جنيف بشكل يلبي طموح الشعب السوري ومكوناته القومية والدينية والمذهبية. .
قامشلو 29/8/2016 الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا

عن شباب بوست

انظر ايضا

جريمة بشعة ومقززة بتفاصيلها تهز أركان المجتمع في المناطق “المحررة” بالتزامن مع القصف الهمجي والوحشي

مؤيد اسكيف أ قدم شبان على اغتصاب وتعذيب وقتل المربية والآنسة سوزان ديركريكور من أهالي …

الوجود السوري في تركيا.. وقود صراع سياسي مجهول النتائج

مثلت جولة الإعادة للانتخابات البلدية في اسطنبول، نهاية الشهر الماضي، الحلقة الأحدث ضمن التطورات السياسية …

هل خسر العرب تركيا لصالح إيران؟

الباحث مهند الكاطع تشهد منطقة الشرق الأوسط عموماً، ودول المجال العربي على وجه الخصوص، تحديّات …

اترك تعليقاً