قائد كتائب ثوار الكرد: الثورة اشتعلت في جرابلس ولن تطفئ حتى تحرير عفرين

قائد كتائب ثوار الكرد: الثورة اشتعلت في جرابلس ولن تطفئ حتى تحرير عفرين

قال عيسى أبو مريم، قائد كتائب ثوار الكرد، في كلمة صوتية بثت مرفقة بصورته، اليوم الخميس، «إن ثورة اشتعلت في جرابلس ولن تطفئ حتى تحرير عفرين».

بدأ أبو مريم كلمته بتوجيه النداء إلى الشعب الكردي في سوريا عامة وفي مدينة عفرين بمحافظة حلب شمالي سوريا خاصة، مخاطباً إياهم «أهلنا الكرد، إن ما يحدث الآن على أرض سوريا هي لصالح الثورة، صحيح أن الأعداء يحاولون القضاء على الثورة ولكن الشعب السوري قرر أن يتخلص من نظامي بشار الأسد والإيراني وكل نظام مستبد سيحكم في سوريا».

مضيفاً «بالنسبة لما يجري الآن في جرابلس هو لصالح الثورة السورية وسيدخل في خدمتها وخدمة الكرد خاصة، لكن PKK ومشتقاته (في إشارة إلى حزب الاتحاد الديمقراطي PYD) لا يريدون لنا أن نتقدم ولا أصدقائنا في جرابلس أن يتقدموا، وأتوجه بالنداء إلى أهلنا الكرد شباباً وبنات وجميع الذين انضموا إلى PKK أن يخرجوا من بينهم ويبتعدوا عنهم، وإن كانت هناك طرق سندلكم حتى تخرجوا منه إن شاء الله».

منوهاً أنه «على الذين انضموا إلى صفوفه أن يراجعوا أنفسهم فمشروع PKK زائل ومزيف، وعدونا الأول هوPKK لأنه يأخذ شبابنا وبناتنا إلى جبهات تخدم مصالح إيران والنظام السوري وروسيا وأن تمشي مصالحهم على حساب دمائنا».

قائد كتائب ثوار الكرد اختتم قوله «إن ثورة اشتعلت في جرابلس ولن تطفئ حتى تحرير عفرين، ولا فرق بيننا وبين أخوتنا العرب، وعلى العكس هم يريدون أيضاً أن نكون كلنا يد واحدة مثل بداية الثورة، صحيح أنه هناك بعض من العرب يسيئون للكرد هؤلاء سيحاسبون ومن يتحدث هكذا عن حقوق الكرد سيحاسب، والأيام القادمة ستكون أيام خير إن شاء الله وبإذنه».

 

هذا وكانت قوات تركية برية وجوية ساندت فصائل من المعارضة السورية وسيطرت على مدينة جرابلس بريف حلب بعد انسحاب ‹داعش› منها خلال ساعات قصيرة ودون معارك تذكر.

عن شباب بوست

انظر ايضا

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.

تركيا تطلق اسم (غصن الزيتون) على عملية عفرين

قالت رئاسة الأركان التركية إن عملية عفرين بدأت اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء اليوم …

“يلدرم”: لن نقبل بإقامة دولة مصطنعة على حدودنا مع سوريا

“يلدرم”: لن نقبل بإقامة دولة مصطنعة على حدودنا مع سوريا “يلدرم”: لن نقبل بإقامة دولة …

اترك تعليقاً