الرئيسية » الأخبار » الأخبار » فشل مفاوضات (علي مملوك) مع (الاتحاد الديمقراطي) وعودة الاقتتال في الحسكة

فشل مفاوضات (علي مملوك) مع (الاتحاد الديمقراطي) وعودة الاقتتال في الحسكة

استمرت الاشتباكات بين كل من وحدات الحماية وقوات النظام أمس الأحد، بعد هدنة هشة لم تدم سوى أربع ساعات، سمحت لخروج المدنيين في كل من حيي (النشوة الشرقية وغويران) في الحسكة.

وبعد تقدم قوات سوريا الديمقراطية وتضييق الخناق على قوات النظام والدفاع الوطني أعلنت قوات سوريا الديمقراطية وعبر مكبرات الصوت طالبوا فيها مقاتلي الدفاع الوطني وعناصر الامن العسكري والسياسي في حي غويران بضرورة القاء السلاح وتسليم أنفسهم للاسايش قبل فوات الأوان وكل مسلح سيكون مستهدفاً من قوات سوريا الديمفراطية.

ومن جانب أخر أكدت مصادر مقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي لـ “كنا شركاء” بأن المفاوضات بين النظام ووحدات حماية الشعب لم تجر بشكل مباشر ولا حتى بينها وبين روسيا إلا أن وفداً من الأمريكيين كان ينقل مطالب الطرفين لبعضهما البعض حيث كانت طالب PYD بحل الدفاع الوطني وتسليم أسلحتها، وإلغاء التجنيد الاجباري من قبل النظام في كل محافظة الحسكة والمناطق الواقع تحت سيطرة وحدات حماية الشعب، والاتفاق خطياً وبرعاية أمريكية روسية على الاعتراف بالإدارة الذاتية الديمفراطية والتي رفضها مسؤولو النظام الذين وصلوا من دمشق ومنهم علي مملوك، عن طريق الوسطاء بحجة أن ليس لديهم الصلاحية للاعتراف بالإدارة الذاتية الديمقراطية.

وكان الدبلوماسي الكردي داؤود باغستاني أفاد لمواقع كردية أن لقاءً جرى بين وفد امريكي وجوان ابراهيم القائد العام لقوات الآسايش، وذلك بعد رفض القيادي جوان ابراهيم لقاء وفد النظام الذي وصل مطار القامشلي الدولي برفقة قادة عسكرين روس لبحث إمكانية عقد اتفاقية بين قوات الآساييش وسلطات النظام لوقف الاشتباكات المندلعة بين الطرفين والمستمرة لليوم السابع على التوالي.

وكانت القيادية في قوات الأسايش ( أيتان فرات ) أكدت  لوسائل اعلام كردية أن الأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول التوصل لاتفاقية معلنة بين قوات الآساييش والنظام, ليس فيها شيء من الصحة, بل العكس, لا زالت الاشتباكات مستمرة, ولا زال النظام يقصف المنطقة بالأسلحة الثقيلة, وهناك العديد من القتلى والجرحى, إضافة إلى عائلات كثيرة فقدت منازلها.

وأضافت فرات أنهم سيطروا على محافظة الحسكة بنسبة حوالي 80 في المئة، منوهة أنه ليست هناك حاليا بوادر انتهاء لهذه الاشتباكات، أو وقف إطلاق نار رسمي، وليس هناك شيء رسمي بشأن اللقاءات باسم أي مؤسسة حكومية من قبل الإدارة الذاتيّة.

وألقت وحداتُ حماية الشعب مناشيرَ تدعو فيها قوات النظام وميليشياتها بإلقاء السِلاح والاستسلام وإلا سيكون مصيرها المَوت بحسب صور أنتشرت على مواقع التواصل الأجتماعي

وأكدت مصادر مقربة قريبة من حزب الاتحاد الديمقراطي بان قواته قتلت مساء الأحد ستة من عناصر النظام إضافة إلى تدمير عربة دوشكا، إضافة إلى 21 عنصراً قتلوا السبت، بينما اكدت مصادر اخرى بأن قوات النظام استخدمت غازات سامة في حي النشوة الغربية على حاجزين للأسايش أدى إلى اختناقات وضيق تنفس بينهم وبين من تبقى من السكان المحليين.

بينما أكد مصدر طبي لـ “كلنا شركاء ” بأن عدد الجرحى وصلوا إلى ما يقارب 60 شخصاً توزعوا على مستشفيات الحسكة، منهم 30 جريحاً في مستشفى عاموا وتسعة في رأس العين وثلاثة في الدرباسية والبقية في مدينة القامشلي.

وأكد أحد النازحين من حي النشوة الشرقية لـ “كنا شركاء” بأن الأطراف المتنازعة سمحت للمدنيين بالخروج عبر ممر آمن قرب جسر غويران باتجاه المدن والبلدات الشمالية.

تعليقات

التعليقات ادناه تعبر عن وجهة نظر و اراء اصحابها لا عن راي شباب بوست

انظر ايضا

ﻣﻘﺘﻞ ﻗﺎﺋﺪ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﺇﻳﺮﺍﻧﻲ ﻣﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺳﻠﻴﻤﺎﻧﻲ “ﺧﻴﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻤﺪﻱ” ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻮﻛﻤﺎﻝ

ﺃﻛﺪﺕ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺇﻋﻼﻡ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺴﺒﺖ ﻣﻘﺘﻞ ﻗﺎﺋﺪ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﺇﻳﺮﺍﻧﻲ ﺑﺮﺗﺒﺔ ﻟﻮﺍﺀ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ “ﺍﻟﺒﻮﻛﻤﺎﻝ” …

مقتل مواطن من قرية الرشوانية بريف القامشلي بعد اختطافه و ابنه ذو الثلاث سنوات

مازالت ظروف حادثة مقتل المواطن ” صالح عسكر الأحمد ” 41 سنة من أهالي قرية …

وزير عراقي: نحن اخترقنا تنظيم الدولة وسمحنا بهجماته

كشف وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي أثناء مقابلة مع صحيفة ذي إندبندنت البريطانية أن عناصر …