سوريا: أنباء عن التوصل لوقف لإطلاق النار في الحسكة بين الأكراد وقوات النظام

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر عسكري سوري، أن وفدا عسكريا روسيا تمكن الأحد من التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين قوات النظام السوري والقوات الكردية في مدينة الحسكة السورية، وفي وقت لاحق نفى مستشار القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية لفرانس24 الأنباء في هذا الشأن.

قال مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء الفرنسية إن وفدا عسكريا روسيا توصل الأحد إلى وقف لإطلاق النار بين قوات النظام والقوات الكردية في مدينة الحسكة الواقعة في شمال شرق سوريا.

ويشار إلى أن القوات الكردية تمكنت إثر معارك ضارية خلال الليل من إجبار القوات السورية وخصوصا قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام على الانسحاب من عدد من أحياء المدينة.

وأوضح المصدر العسكري السوري أنه وإثر مفاوضات استمرت 48 ساعة في الحسكة توصل الطرفان إلى “الاتفاق على وقف إطلاق النار ووقف كافة الأعمال القتالية، وإعادة كافة النقاط التي سيطر عليها المقاتلون الأكراد في الأيام الأخيرة إلى القوات الحكومية، وإجلاء الجرحى والشهداء باتجاه القامشلي والذهاب إلى طاولة الحوار غدا” الاثنين.

وقال مصدر في محافظة الحسكة إن وفدا يضم مسؤولين عسكريين روسا وصل إلى مطار القامشلي برفقة قيادات من قوات الدفاع الوطني للمشاركة في الاجتماع مع القوات الكردية الاثنين. ولم يصدر بعد أي موقف من القوات الكردية إزاء هذا الإعلان من قوات النظام.

مداخلة مستشار القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية ناصر الحاج منصور

وفي وقت لاحق من اليوم الأحد نفى مستشار القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية لفرانس24 أن تكون القوات الكردية الموجود في الحسكة قد قد توصلت إلى اتفاق مع النظام السوري لوقف إطلاق النار.

وأفاد ناصر الحاج منصور “أن خبر التوصل لوقف إطلاق النار عار من الصحة” مشيرا إلى أن “قصف قوات النظام السوري للمدنيين في أحياء مدينة الحسكة مستمر بالمدافع الثقيلة والدبابات”

ووفق ما نقلت صحافية من وكالة الأنباء الفرنسية فإن سبعة مواقع كان الأكراد سيطروا عليها أعيدت إلى قوات النظام، إلا أن القوات الكردية رفضت الانسحاب من ثلاثة مواقع أخرى كانت انتزعتها من قوات النظام في حي النشوة الواقع جنوب المدينة.

ويذكر أن قوات النظام السوري وجهت الأربعاء وللمرة الأولى ضربات جوية إلى مواقع للأكراد في مدينة الحسكة إثر معارك برية ضارية بين الطرفين.

وأوقعت المعارك بين الطرفين منذ الأربعاء ما لا يقل عن 43 قتيلا بينهم 27 مدنيا من ضمنهم 11 طفلا .

عن شباب بوست

انظر ايضا

عبدالله النّجار….الهولوكوست (1)

  عبدالله النجّار  لقراءة الجزء الثاني من المقالة اضغط هنا في كتابه “منفستو الحضارة الديمقراطية” …

YPG تقطع الكهرباء عن بلدة تل حميس لإجبارهم على المشاركة بمعركة الرقة..وشيخ الشرابيين يدعو للتمرد

البيدا تقطع الكهرباء عن بلدة تل حميس لإجبارهم على المشاركة بمعركة الرقة..وشيخ الشرابيين يدعو للتمرد

الحسكة تل_حميس الشيخ صالح البشار شيخ عشيرة الشرابيين بتل حميس وريفها يدعو لاستعصاء عام و …

المزيد من تهجير شباب الكرد.... PYDو التجنيد الاجباري..... حزب البعث الكردي

المزيد من تهجير شباب الكرد…. PYDو التجنيد الاجباري….. حزب البعث الكردي

أعلان بناءعلى احكام العامة لواجب الدفاع الذاتي نقرر ما يلي ١- على كل متخلف مراجعة …

اترك تعليقاً