In this image made from video and posted online from Validated UGC, a Civil Defense worker carries a child after airstrikes hit Aleppo, Syria, Thursday, April 28, 2016. A Syrian monitoring group and a first-responders team say new airstrikes on the rebel-held part of the contested city of Aleppo have killed over a dozen people and brought down at least one residential building. The new violence on Thursday brings the death toll in the past 24-hours in the deeply divided city to at least 61 killed. (Validated UGC via AP video)

شكوك بنوايا موسكو حول هدنة الـ48 ساعة أسبوعيا في حلب

أبدى دبلوماسيون غربيون ترحيباً حذراً بموافقة موسكو على اقتراحٍ تقدّم به الموفدُ الدولي إلى #سوريا ستافان دي ميستورا بهدنةٍ إنسانية فورية من 48 ساعة كل أسبوع لإدخال المساعدات إلى #حلب.
الدبلوماسيون الغربيون أثاروا أيضاً شكوكاً بشأن دوافع #موسكو، وشددوا على ضرورة أن تـتولى الأمم المتحدة مسؤولية عملية #الإغاثة.
وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن الشاحنات المحملة بالغذاء والماء والدواء مستعدة للتحرك على الفور.
يأتي ذلك فيما نفذت طائرات تابعة للنظام السوري غارات على مواقع كردية في #الحسكة، وهي المرة الأولى التي يستهدف فيها النظام قوات كردية متحالفة معه في عدد من المناطق.
على وقع الغارات الروسية على المدنيين في حلب وإدلب بدأت الأمم المتحدة حركة سياسية لإيصال المساعدات إلى المحاصرين.
#ديميستورا أعلن عن تعليق عمل قوة المهام الإنسانية حتى الأسبوع المقبل بعد فشلها في إدخال أي مساعدات إلى المدن المحاصرة لأكثر من شهر.
موقف دي ميستورا أتى في ظل استمرار المعارك العنيفة وعمليات الكر والفر لفك الحصار عن حلب بشقيها الغربي والشرقي.
#الطائرات
الروسية المنطلقة من #إيران استمرت لليوم الثالث بغاراتها المكثفة مستهدفة المدنيين في إدلب وحلب.
فيما برز تطور ميداني جديد تمثل بغارات النظام على مناطق يسيطر عليها الكرد في مدينة الحسكة بشمال شرق البلاد، وهي المرة الأولى التي يستعمل فيها النظام طائراته لضرب الكرد في مناطق مشتركة عسكرياً بين الطرفين المتحالفين في مناطق عدة.
#المرصد_السوري أكد أن الغارات استهدفت ستة مواقع للقوات الكردية في الحسكة تتوزع بين حواجز ومقار لوحدات حماية الشعب الكردية والشرطة التابعة لها المعروفة بالأسايش.
الحسكة تشهد معارك عنيفة بين قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام وقوات #الأسايش الكردية على خلفية اتهامات بتنفيذ حملة اعتقالات متبادلة.

عن شباب بوست

انظر ايضا

إعلامي مقرب من نظام الأسد: النظام يعيش وضعاً خطـ.ـراً.. وخروجه من هذه الأزمة يستلزم “معـ.جزة”!

أكد الإعلامي اللبناني “سامي كليب” أن نظام الأسد يمرّ بمأزق صعب، ويعيش لحظات مفصلية لا …

أميركا: سنعاقب الأسد ويجب أن يرى العالم العدالة تتحقق.. روسيا: نحذركم من تداعيات خطيرة

قالت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، الإثنين 9 أبريل/نيسان 2018، إن الولايات …

حدث في حلب… ذئبٌ بشريٌّ يعتدي جنسياً على طفليه ويكوي ابنته بالزيت

بالرّغم من الانتشار الكبير للجرائم على نحوٍ غير مسبوق في مدينة حلب بعد فرض النظام …

اترك تعليقاً