توتراتٌ وتمزيق صور بين حزب الله وحركة أمل في بلدة

قال المغرد اللبناني الشهير “منشق عن حزب الله”، إنّ توتراً واشتباكات نشبت بين عناصر حزب الله وحركة أمل قبل يومين في منطقة الصرفند الجنوبية في لبنان، على خلفية تمزيق صور لقتلى “حزب الله” في سوريا.

ونشر “منشق” صورة تُظهرُ شُباناً بتمزيق صورة لاحد قتلى حزب الله الذين سقطوا في سوريا، وعلّق “منشق” عليها: “ما بدنا 15الف دولار تعويض ولا صندوق أصفر”.

وكشف بدوره موقع (جنوبية) اللبناني أن الإشكال الأمني الذي ما بين حركة أمل والحزب في الصرفند، يرجع إلى ذلك سعي حزب الله إلى كسب محاصصة كبيرة من مستشفى شبعا، مشيراً إلى أن الحركة تحاول أن تشدّ من عصب جمهورها عن طريق التماس مع حزب الله، قبل مهرجان الصدر في 28 آب/أغسطس الجاري.

وأكد المصدر ان قيادتي الطرفين لن يسمحا لمناصريهما بالصدام وعلى رغم ما جرى في بلدة الصرفند (قضاء الزهراني)، من مناوشات وصلت إلى استنفار وإطلاق نار على خلفية تمزيق وإزالة صور لقتلى حزب الله والرئيس بري والإمام موسى الصدر.

وتعتبر بلدة الصرفند من معاقل حركة أمل وهي من أكبر البلدات في الزهراني أي الدائرة التي يترشح عن مقعدها النيابي الرئيس بري. لكن أن تحصل مواجهة بين مناصري الطرفين في هذه البلدة هو الدليل على أنّ نفوذ حزب الله تمدد إلى معاقل بري، بحسب المصدر. والجدير ذكره في هذا السياق أنّ الصرفند هي بلدة الوزير السابق محمد جواد خليفة الذي كان لحزب الله دورا في عدم توزيره بعدما فرض ذلك على الرئيس على خلفية وثائق ويكيليكس.

المصدر: كلنا شركاء

عن شباب بوست

انظر ايضا

نائب سوري ينتقد الامتيازات المقدمة لمليشيات أجنبية

نائب سوري ينتقد الامتيازات المقدمة لمليشيات أجنبية

فجّر نائب في مجلس الشعب السوري قنبلة من العيار الثقيل عندما قارن بين الوجبات الغذائية …

نصر الله: هدف إسقاط النظام السوري سقط بعد حلب

نصر الله: هدف إسقاط النظام السوري سقط بعد حلب

 اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، الجمعة، أن هدف إسقاط نظام الرئيس السوري …

من هم أعداء الشعب السوري؟

من هم أعداء الشعب السوري؟

من هم أعداء الشعب السوري؟ د. محمود الحمزة – مؤيد للثورة السورية بعد 50 سنة …

اترك تعليقاً