الرئيسية » الأخبار » الأخبار » توتراتٌ وتمزيق صور بين حزب الله وحركة أمل في بلدة

توتراتٌ وتمزيق صور بين حزب الله وحركة أمل في بلدة

قال المغرد اللبناني الشهير “منشق عن حزب الله”، إنّ توتراً واشتباكات نشبت بين عناصر حزب الله وحركة أمل قبل يومين في منطقة الصرفند الجنوبية في لبنان، على خلفية تمزيق صور لقتلى “حزب الله” في سوريا.

ونشر “منشق” صورة تُظهرُ شُباناً بتمزيق صورة لاحد قتلى حزب الله الذين سقطوا في سوريا، وعلّق “منشق” عليها: “ما بدنا 15الف دولار تعويض ولا صندوق أصفر”.

وكشف بدوره موقع (جنوبية) اللبناني أن الإشكال الأمني الذي ما بين حركة أمل والحزب في الصرفند، يرجع إلى ذلك سعي حزب الله إلى كسب محاصصة كبيرة من مستشفى شبعا، مشيراً إلى أن الحركة تحاول أن تشدّ من عصب جمهورها عن طريق التماس مع حزب الله، قبل مهرجان الصدر في 28 آب/أغسطس الجاري.

وأكد المصدر ان قيادتي الطرفين لن يسمحا لمناصريهما بالصدام وعلى رغم ما جرى في بلدة الصرفند (قضاء الزهراني)، من مناوشات وصلت إلى استنفار وإطلاق نار على خلفية تمزيق وإزالة صور لقتلى حزب الله والرئيس بري والإمام موسى الصدر.

وتعتبر بلدة الصرفند من معاقل حركة أمل وهي من أكبر البلدات في الزهراني أي الدائرة التي يترشح عن مقعدها النيابي الرئيس بري. لكن أن تحصل مواجهة بين مناصري الطرفين في هذه البلدة هو الدليل على أنّ نفوذ حزب الله تمدد إلى معاقل بري، بحسب المصدر. والجدير ذكره في هذا السياق أنّ الصرفند هي بلدة الوزير السابق محمد جواد خليفة الذي كان لحزب الله دورا في عدم توزيره بعدما فرض ذلك على الرئيس على خلفية وثائق ويكيليكس.

المصدر: كلنا شركاء

تعليقات

التعليقات ادناه تعبر عن وجهة نظر و اراء اصحابها لا عن راي شباب بوست

انظر ايضا

نساء «حزب الله» غير سعيدات

نساء «حزب الله» غير سعيدات

عندما توفي ابنها البالغ من العمر 27 عاماً في سوريا، شعرت ريما بالغضب أكثر من …

سليماني.. عقل إيران الإرهابي «يكذب كما يتنفس»

سليماني.. عقل إيران الإرهابي «يكذب كما يتنفس»

تجسد المثل العربي القائل إن جحا وبعدما كثرت الأكاذيب الصادرة عنه قال له صديقه: «يا …

دور إيران في دول أميركا اللاتينية.. أسلحة وتهريب مخدرات وغسيل أموال

دور إيران في دول أميركا اللاتينية.. أسلحة وتهريب مخدرات وغسيل أموال

قضى المدعي العام الأرجنتيني ألبرتو نيسمان العام الماضي، برصاصة واحدة في الرأس، حينها كان الرجل يحقق في …