عن لقاء القاهرة بين حزب الغد و هيئة التنسيق

 

كتب الدكتور برهان غليون عن تراجع دور القاهرة فيما يخص الشأن السوري، محملاً نظام مصر المسؤولية عن هذا التراجع عبر اصطفافه مع النظام، وكتب على صفحته الرسيمة في موقع الفيسبوك معلقاً عن اللقاء الذي يجمع تيار الغد وهيئة التنسيق في القاهرة قائلاً:

” هل يعبر لقاء القاهرة بين هيئة التنسيق وحزب الغد عن اهتمام جديد بالمسألة السورية؟
ما من شك في ان المداولات الدولية الاساسية التي تدور حول القضية السورية بين تركيا وروسيا وطهران قد أشعرت مصر بأنها مستبعدة عن المشاركة في حل المسالة السورية التي كان مسؤولوها يقولون للمعارضة انها قضية أمن قومي لمصر. وربما ارادت القاهرة ان تظهر انها موجودة وانها لاتزال تملك بعض الأوراق للجلوس على الطاولة. لكن سوء تقدير دبلوماسيتها الوضع، ًوربما تعاطفها مع الأسد ضد أغلبية الشعب السوري، قد همَّش دور مصر التي راهنت المعارضة السورية في البداية عليها اكثر من اي دولة اخرى، عربية او اجنبية، واجتمعت المعارضة مع قياداتها السياسية والأمنية اكثر من مرة للعمل على تجنيب الشعب السوري الكارثة.
ما يحصل اليوم من مداولات يظهر ًللاسف ان القاهرة همشت نفسها بيدها، وان المفاوض الرئيسي اليوم عن الصف المعارض للاسد وإيران وموسكو هو تركيا التي عرفت كيف تستخدم اوراقها، وهي تحصد اليوم، لوحدها تقريبا، ثمار كسر حصار حلب وقلب الطاولة على الخصم.
صفر زائد صفر يساوي صفر بينما الائتلاف المعارض زائد تركيا يساوي عشرة على الأقل، اذا لم نشأ ان نضع في الحساب الدول العربية الاخرى.”

عن شباب بوست

انظر ايضا

تسعة قتلى بهجوم على كنيسة ومتجر بالقاهرة

قالت وزارة الداخلية المصرية إن تسعة أشخاص قتلوا بينهم شرطي في هجوم على كنيسة ومتجر …

هيئة التنسيق تضع العصي في دواليب الثورة

هيئة التنسيق تضع العصي في دواليب الثورة

د.محمود الحمزة – موسكو هيئة التنسيق دائما ومنذ بداية الثورة كانت تضع العصي في دواليب …

هيثم مناع (يُعري) حلفاءه السابقين (أكراد مسلم) .. ماذا قال؟

“هناك اثنين من السيناريوهات المحتملة بشأن مصير حلب، ولم يحدد بعد الروس والأتراك هل ستسيطر …

اترك تعليقاً